الجيش السوداني يؤكد: قوات “الدعم السريع” على وشك الانهيار . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش السوداني يؤكد: قوات “الدعم السريع” على وشك الانهيار . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش السوداني يؤكد: قوات “الدعم السريع” على وشك الانهيار . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الجيش السوداني، مساء اليوم الأحد، أن الأمور تتجه نحو انهيار وشيك لموقع قوات الدعم السريع.

وفي بيان مقتضب، قال الجيش السوداني: “هروب جماعي لقوات الدعم السريع من معارك محيط مقر الإذاعة والتلفزيون”.

اقرأ ايضا: السودان يُحقق في مشاركة اللاجئين في الحرب إلى جانب “الدعم السريع”

وأكد أنه يحكم الحصار على قوات الدعم السريع في محيط الإذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان، التي تشهد معارك ضارية بين القوتين منذ أسابيع.

ونشر الجيش السوداني، مقطع فيديو يُظهر تواجد بعض عناصره في الشوارع القريبة جدًا من مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون، حيث انتشرت أعداد من قوات العمل الخاص التابعة للجيش السوداني خلال اليومين الماضيين في أحياء أبو روف وبيت المال والملازمين القريبة من مقر الإذاعة والتلفزيون.

ويضيق الجيش السوداني، الخناق على قوات الدعم السريع في مدينة أم درمان، حيث استطاع استعادة السيطرة على بعض أحيائها السكنية، وأرسل عتادًا عسكريًا من مقر قاعدة “كرري” شمالي المدينة إلى قاعدة “المهندسين” جنوبي أم درمان.

جدير بالذكر أن السودان يشهد، منذ منتصف أبريل الماضي، حربًا بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما أودى بحياة أكثر من 13 ألف شخص، وفق منظمة “مشروع بيانات مواقع الصراعات المسلحة وأحداثها”.

اقرأ ايضا: وصلنا إلى نقطة الانهيار.. “أونروا” تتحدث عن كارثة هائلة لها آثار خطيرة

وبحسب الأمم المتحدة، تسبب النزاع المسلح الذي تشهده العاصمة السودانية الخرطوم والمناطق المحيطة بها نزوح نحو 7.5 ملايين شخص داخل البلاد وخارجها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة