أونروا: لن نتمكن من مواصلة عملياتنا بعد نهاية فبراير إذا لم يُستأنف التمويل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أونروا: لن نتمكن من مواصلة عملياتنا بعد نهاية فبراير إذا لم يُستأنف التمويل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أونروا: لن نتمكن من مواصلة عملياتنا بعد نهاية فبراير إذا لم يُستأنف التمويل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الإثنين، إنها لن تتمكن من مواصلة عملياتها في قطاع غزة والمنطقة بعد نهاية فبراير المقبل، إذا لم يُستأنف التمويل.

وكانت عدة دول غربية تمويل الأونروا بعد اتهام إسرائيل موظفين في الوكالة بالتورط في هجوم “طوفان الأقصى”، في 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: أسوة بالولايات المتحدة.. دول أوروبية تُعلن تعليق تمويل أونروا

ومن أبرز الدول التي أعلنت وقف تمويل الأونروا، ألمانيا، أستراليا، كندا، فنلندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، بريطانيا، الولايات المتحدة وفرنسا.

وقال متحدث باسم “الأونروا”: “إذا لم يتم استئناف التمويل، فلن تتمكن الأونروا من مواصلة خدماتها والعمليات في أنحاء المنطقة بما في ذلك قطاع غزة لما بعد نهاية فبراير المقبل”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أنهى مهام 9 أشخاص من العاملين في “أونروا”، بعد التحقيق في ضلوعهم بعملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها حركة “حماس” في 7 أكتوبر الماضي.

وقال غوتيريش، في بيان، إن الأمم المتحدة تتخذ إجراءات سريعة في أعقاب الادعاءات الخطيرة للغاية الموجهة ضد العديد من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا)، وتم على الفور تفعيل التحقيق الذي أجراه مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة.

وأضاف أن من بين الأشخاص الـ12 المتهمين، تم التعرف على 9 منهم على الفور وإنهاء خدمتهم من قبل المفوض العام لأونروا فيليب لازاريني؛ أما الثلاثة الباقون تأكدت وفاة أحدهم، بينما جارٍ توضيح هوية الاثنين الآخرين.

ووصف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، قرار عدة دول غربية تعليق تمويلها للوكالة بأنه “صادم”، داعيا تلك الدول إلى إعادة النظر في قراراتها.

اقرأ ايضا: “أونروا”: تعليق دول غربية تمويل الوكالة صادم

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة