وسط تهديدات إسرائيل “بضربة وشيكة”.. إيران تستعرض قوة أسلحتها العسكرية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسط تهديدات إسرائيل “بضربة وشيكة”.. إيران تستعرض قوة أسلحتها العسكرية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسط تهديدات إسرائيل “بضربة وشيكة”.. إيران تستعرض قوة أسلحتها العسكرية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أعقاب الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي مطلع الأسبوع الجاري، والذي جاء ردًا على استهداف إسرائيل قنصلية طهران بدمشق، دأبت تل أبيب على إصدار التهديدات حول قرب ردها على ليلة الكابوس الإيراني.

وفي إطار تلك التهديدات الإسرائيلية المتواصلة، ردت طهران، على رسائل وتهديدات دولة الاحتلال، باستعراض عدد من مختلف الأسلحة في عرض عسكري سنوي أقامته بمناسبة يوم الجيش.

اقرأ ايضا: “المجاعة وشيكة”.. مجلس الأمن يدعو لرفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة

وفي السياق، بدأت صباح اليوم الأربعاء، مراسم العرض العسكري بحضور الرئيس إبراهيم رئيسي ومجموعة من كبار قادة القوات المسلحة.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) صورًا ومقاطع فيديو للعرض الذي اشتمل على عدد من الأسلحة للأفرع المختلفة للجيش.

وأظهرت الفيديوهات والصور، عربات طويلة تحمل صواريخ باليتسية طويلة المدى وأخرى متوسطة، كما تضمن العرض عددًا من الطائرات المسيرة وأنظمة الدفاع الجوي، إضافة إلى عرض لقوات المشاة.

وأعلنت إيران أن جيشها مستعد لصد أي هجوم من إسرائيل، وقالت القوات الجوية إنها على أهبة الاستعداد.

ووفقًا للوكالة الإيرانية، قال قائد القوات البحرية إن الأساطيل ترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

وشنت إيران ليل السبت الأحد، أول عملية عسكرية مباشرة من نوعها ضد إسرائيل، باستخدام أكثر من 300 مسيرة وصاروخ، وذلك ردًا على الضربة التي نسبت إلى إسرائيل واستهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، وأدت إلى قتل قيادات بالحرس الثوري الإيراني

وبينما تصدت الدفاعات الإسرائيلية لـ 99 بالمئة من المسيرات والصواريخ الإيرانية، اعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الهجوم حقق أهدافه بالكامل.

في المقابل، توعدت إسرائيل بالرد ويجتمع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي؛ لبحث الخيارات.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الإيراني قوله – خلال عرض عسكري أقيم بمناسبة يوم الجيش – : “أي هجوم للنظام الصهيوني على أراضينا سيواجه برد قاس”.

اقرأ ايضا: نتنياهو يتوعد: لا قوة في العالم تستطيع إيقافنا عن القضاء على حماس في رفح

وتستعد إيران لهجوم إسرائيلي وشيك سواء داخل أراضيها أو ضد وكلائها في المنطقة، وذلك وسط ضغوط من الولايات المتحدة والدول الأوروبية على تل أبيب من أجل الرد بشكل لا يرفع من منسوب التوتر في المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل نهاية الأسبوع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة