“المـ تطرف” بن غفير يهدد بمنع دخول الأقصى في رمضان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “المـ تطرف” بن غفير يهدد بمنع دخول الأقصى في رمضان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “المـ تطرف” بن غفير يهدد بمنع دخول الأقصى في رمضان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى منع دخول فلسطينيي الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وتقييد دخول فلسطينيي القدس والداخل.
وطالب بن غفير- وفقا للقناة “12” الإسرائيلية- الحكومة الإسرائيلية أيضا بمنع فلسطينيي الضفة الغربية من دخول إلى المسجد الأقصى “مطلقا”.
كما طالب بمنع دخول الفلسطينيين من القدس والداخل لمن هم تحت سنّ 70 عامًا.
وذكرت القناة الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي و جهاز الأمن الداخلي “الشاباك” حذرا من أن سياسة بن غفير، ستؤدي لإشعال الميدان في مناطق كاملة، وتحول المسجد الأقصى لمكان يتحد حوله الفلسطينيون”.
وأضافت القناة، أن نقاشا حادا سيطرح مطلع الأسبوع المقبل، خلال جلسة مجلس الوزراء، حول دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى خلال رمضان.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي وجهاز “الشاباك”، طلبا تحديد العمر المسموح له لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى من 45 عاما فما فوق، في المقابل طالبت شرطة الاحتلال بأنّ يسمح الدخول لمن هم فوق سن 60 عامًا.
وتفرض شرطة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان على غزة قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين من كافة المناطق إلى المسجد الأقصى، وبخاصة أيام الجمع.
وتصعد قوات الاحتلال من عدوانها في القدس والضفة الغربية منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، في محاولة لوقف أعمال المقاومة التي تأتي ردا على عدوان الاحتلال المتواصل، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة لليوم 134 على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

اقرأ ايضا: اتهم بايدن بدعم حـ ماس.. إسرائيل في ورطة بسبب تصريحات بن غفير “المثيرة للجدل”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة