نتنياهو: “الدولة الفلسطينية” نوع جديد من الضغوط على إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو: “الدولة الفلسطينية” نوع جديد من الضغوط على إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: “الدولة الفلسطينية” نوع جديد من الضغوط على إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن المفاوضات الجارية بين قوى دولية واقليمية، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية، نوع جديد من الضغوط على إسرائيل.

وقال نتنياهو، في مقطع فيديو بثه حساب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في منصة “إكس”: “قاومنا خلال هذه الفترة العديد من الضغوط الدولية التي كانت تهدف إلى وقف الحرب قبل تحقيق كافة أهدافها، لكننا نشهد في الأيام القليلة الماضية نوعا جديدا من الضغوط، (وهي) محاولة أن تفرض علينا بشكل أحادي إقامة دولة فلسطينية من شأنها أن تعرض وجود دولة إسرائيل للخطر”.

اقرأ ايضا: رغم اتصال بايدن.. نتنياهو يصر على مخططه العـ دواني في رفح ويرفض الوصايات الدولية

وأضاف نتنياهو:” نحن نرفض ذلك رفضا قاطعا، لهذا السبب قدمت للحكومة مقترح قرار ينص على أن إسرائيل ستعارض محاولة فرض إقامة دولة فلسطينية عليها من جانب واحد”، لافتا إلى أنه “رغم اختلاف الآراء داخل الحكومة، إلا أن هذا الاقتراح لاقى قبولا بالإجماع من جميع المشاركين في الحكومة”، مشددا على أن الحكومة متحدة في “الموقف القائل بأن إسرائيل يجب ألا تخضع للإملاءات الدولية بشأن مثل هذه المسألة الوجودية”.

وأكد نتنياهو أنه هو من أوقف لعقود من الزمن إقامة دولة فلسطينية، قال إن “من شأنها أن تعرض وجودنا للخطر”، حسب زعمه.

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت أمس بالإجماع، على معارضة ما قالت إنه “الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية”.

وأتى القرار في أعقاب الكشف عن خطة مقترحة للسلام تعمل الولايات المتحدة ودول عربية على صياغتها، من شأنها أن تفضي إلى إقامة “دولة فلسطينية”، بعد ترتيبات عدة، منها إصلاح السلطة الفلسطينية، وتوفير ضمانات أمنية لإسرائيل، وإنجاز التطبيع مع السعودية، مع إخلاء مستوطنات وإعلان عاصمة للدولة الفلسطينية في القدس الشرقية.

اقرأ ايضا: صحيفة بريطانية: نجل نتنياهو يعيش حياة باذخة بينما الجنود الإسرائيليون حياتهم على المحك

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضه “الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين”، وقال: “التسوية لن تتم إلا من خلال مفاوضات ثنائية مباشرة دون شروط مسبقة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة