الكنيست يؤيد قرار حكومة نتنياهو رفض إقامة الدولة الفلسطينية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الكنيست يؤيد قرار حكومة نتنياهو رفض إقامة الدولة الفلسطينية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكنيست يؤيد قرار حكومة نتنياهو رفض إقامة الدولة الفلسطينية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أيد الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يرفض إقامة دولة فلسطينية “من جانب واحد”.

وقال حزب الليكود، الذي يتزعمه نتنياهو في بيان، إن 99 نائبا من أصل 120 صوتوا لصالح قرار الحكومة.

اقرأ ايضا: نتنياهو: “الدولة الفلسطينية” نوع جديد من الضغوط على إسرائيل

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت بالإجماع، يوم الأحد الماضي، على معارضة ما قالت إنه “الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية”.

وأتى القرار في أعقاب الكشف عن خطة مقترحة للسلام تعمل الولايات المتحدة ودول عربية على صياغتها، من شأنها أن تفضي إلى إقامة “دولة فلسطينية”، بعد ترتيبات عدة، منها إصلاح السلطة الفلسطينية، وتوفير ضمانات أمنية لإسرائيل، وإنجاز التطبيع مع السعودية، مع إخلاء مستوطنات وإعلان عاصمة للدولة الفلسطينية في القدس الشرقية.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضه “الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين”، وقال: “التسوية لن تتم إلا من خلال مفاوضات ثنائية مباشرة دون شروط مسبقة”.

اقرأ ايضا: رغم رفض المحكمة العليا .. بريطانيا تدرس تقييد صادرات الأسلحة لإسرائيل حال الهجوم على رفح

لكن وزراء في حكومة نتنياهو قالوا إن إقامة الدولة الفلسطينية مرفوض حتى من خلال المفاوضات، معتبرين أن إقامة الدولة الفلسطينية يُمثل خطرا على إسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة