فرنسا: للفلسطينيين الحق في إنشاء دولة ذات سيادة | أخبار – البوكس نيوز

فرنسا: للفلسطينيين الحق في إنشاء دولة ذات سيادة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فرنسا: للفلسطينيين الحق في إنشاء دولة ذات سيادة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فرنسا: للفلسطينيين الحق في إنشاء دولة ذات سيادة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أعلن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه السبت أن “للفلسطينيين الحق في السيادة وفي إنشاء دولة”، بعدما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا معارضته “السيادة الفلسطينية” في قطاع غزة.

وقال سيجورنيه -عبر منصة إكس- إن “فرنسا ستبقى وفية لالتزامها من أجل بلوغ هذا الهدف”.

ويأتي موقف الوزير الفرنسي بعد تصريحات لنتنياهو عارض فيها فكرة السيادة الفلسطينية في غزة وشدد على أن إسرائيل يجب أن تحتفظ “بالسيطرة على أمن الأراضي الفلسطينية”.

وأعلن نتنياهو وأعضاء في حكومته السبت رفضهم قيام دولة فلسطينية، في تحرك مضاد لموقف واشنطن الداعي للمضي في هذا الخيار بعد انتهاء الحرب على غزة.

وقال نتنياهو إن إسرائيل لن تتخلى عن سيطرتها الأمنية الكاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن (الضفة الغربية).

وأضاف أن التخلي عن تلك الأراضي (الفلسطينية المحتلة) يتعارض مع الدولة الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إنه يعارض قيام أي دولة فلسطينية لا تضمن أمن إسرائيل، حسب تعبيره.

ونفى ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية ما نقلته شبكة “سي إن إن” عن نتنياهو من التزامه بخصوص الدولة الفلسطينية -خلال اتصال هاتفي جرى الجمعة مع الرئيس الأميركي جو بايدن– مؤكدا أن نتنياهو كرر على بايدن موقفه الثابت بخصوص الدولة الفلسطينية.

وتؤيد الولايات المتحدة وأوروبا حل الدولتين، وهو ما تعارضه الحكومة الإسرائيلية التي تواصل حربا دامية على قطاع غزة لليوم 107 على التوالي بعد هجوم “طوفان الأقصى” ببلدات ومدن غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة