“منطقة عازلة”.. مصر جاهزة للهجوم البري على رفح الفلسطينية ودور مهم لرجال ماجد فرج . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “منطقة عازلة”.. مصر جاهزة للهجوم البري على رفح الفلسطينية ودور مهم لرجال ماجد فرج . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “منطقة عازلة”.. مصر جاهزة للهجوم البري على رفح الفلسطينية ودور مهم لرجال ماجد فرج . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت مصادر فلسطينية عن انتهاء مصر من التجهيز لسيناريو إنشاء منطقة عازلة في سيناء محاذية للحدود مع غزة، حال شنَّ الاحتلال الإسرائيلي هجوماً برياً على مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدة دور قوة أمنية تابعة للسلطة الفلسطينية بقيادة مدير المخابرات ماجد فرج في هذه المنطقة.

ونقلت “عربي بوست” عن المصادر قولها  إن إلى جانب إنهاء المنطقة العازلة بسيناء، فإن نحو 500 عسكري فلسطيني وصلوا من رام الله إلى المنطقة العازلة مؤخراً، لدعم القوى الأمنية التي قام ماجد فرج بتشكيلها هناك، بطلب من الرئيس محمود عباس.
وأضافت المصادر، أن مهام القوة الأمنية ستكون الإشراف على المنطقة الأمنية العازلة في حال خروج الفلسطينيين من قطاع غزة إليها، بالتنسيق مع الجانب المصري، والإشراف على المساعدات الإنسانية وتوزيعها عليهم، والمرسلة إلى مدينة رفح جنوب القطاع، بالإضافة إلى تجهيز عناصر القوة الأمنية التابعة للسلطة، لتسلم إدارة معبر رفح.
وأشارت إلى أن ماجد فرج والمخابرات المصرية توصّلا إلى أن السلطات المصرية لن تقوم بالتعامل بشكل مباشر مع الفلسطينيين الخارجين من القطاع حينها، بل ستكون عناصر السلطة الفلسطينية وسيطاً بينهم وبين مصر، حتى انتهاء الحرب.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يصوت غدا على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة

وتابعت أن ماجد فرج حاول الدخول على خط توزيع المساعدات جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع العشائر الفلسطينية هناك، إلا أنه اصطدم بعدم قبولها لذلك، وتمسكها بالمقاومة، والحكومة القائمة، الأمر الذي أثار استياءه، إلا أنه يجهز عناصره لتسلّم هذه المهمة بأي وقت.

اقرأ ايضا: السيسي وبيرنز يؤكدان خطورة التصعيد في رفح ورفض تهجير الفلسطينيين

في السياق .. أكدت مصادر مصرية لـ”عربي بوست” دور رجل الأعمال المقرب من السلطة إبراهيم العرجاني، في إنشاء المنطقة العازلة، مشيرة إلى أنه قام بتسليمها إلى السلطات المصرية بعد إتمام إنشائها.
وذكرت مؤسسة “سيناء” الحقوقية،  في 14 فبراير/شباط 2024، أن مصر تشرع ببناء المنطقة العازلة، وقالت إنها محاطة بأسوار، بهدف استقبال اللاجئين من قطاع غزة، في حال بدء سيناريو تهجيرهم إثر بدء عملية اجتياح بري لمدينة رفح.
وضافت إن أعمال البناء جرت من شركات محلية من الباطن، بتكليف من شركة “أبناء سيناء” للتشييد والبناء، المملوكة لرجل الأعمال المقرب من السلطة إبراهيم العرجاني، موضحة أن المنطقة العازلة ستكون محاطةً بأسوار بارتفاع 7 أمتار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة