عباس: الهـ جوم الوشيك على رفح “نكبة” جديدة ستحل على الفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عباس: الهـ جوم الوشيك على رفح “نكبة” جديدة ستحل على الفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عباس: الهـ جوم الوشيك على رفح “نكبة” جديدة ستحل على الفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دول العالم بالضغط على إسرائيل لوقف اجتياح مدينة رفح، خاصة الولايات المتحدة الأميركية؛ لأنها الدولة الوحيدة القادرة عن منعها من ارتكاب هذه الجريمة. محذرا مجددا من الهجوم الإسرائيلي الوشيك على مدينة رفح، التي يتواجد فيها حاليا 2.2 مليون فلسطيني، وهو ما يعني نكبة جديدة ستحل على الشعب الفلسطين.
وقال عباس- خلال كلمة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض- “إذا اجتاحت إسرائيل رفح فستحدث أكبر كارثة في تاريخ شعبنا”.
وأضاف: “أخشى أن تتجه إسرائيل إلى الضفة الغربية بعد غزة لترحيل أهلها نحو الأردن”. مشيرا إلى أنه لا بد من حل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في دولة فلسطينية مستقلة من خلال مؤتمر دولي.
وجدد المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المواد الغذائية والاساسية إلى المواطنين في كافة انحاء القطاع فورا.
وأكد الرئيس أننا لن نقبل بأي حال من الأحوال تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أو الضفة خارج وطنهم، ولن نسمح بتكرار مأساتي 1948 و1967.

اقرأ ايضا: “منطقة عازلة”.. مصر جاهزة للهجوم البري على رفح الفلسطينية ودور مهم لرجال ماجد فرج

وقال الرئيس عباس: الوضع في غزة مؤسف للغاية، مضى أكثر من 200 يوم، استغلت فيها إسرائيل الفرصة للاعتداء على شعبنا في غزة بحجة الانتقام من حماس، لكنها في الواقع تنتقم من الشعب الفلسطيني كله.
وأضاف: أن إسرائيل قتلت أكثر من 34 ألف مواطن، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وجرحت 75 ألفا، كما دمرت 75% من المباني والمؤسسات والطرق والمساجد والجامعات في القطاع.
وأشار إلى أن ما يجري في غزة ينطبق بشكل أو بآخر على الضفة الغربية، وأعرب عن خشيته أن تتجه إسرائيل بعد انتهاء عدوانها على غزة، لترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية، مؤكدا أن الأردن ومصر رفضتا بشكل قاطع ترحيل الفلسطينيين من بلادهم إلى أراضيهما.
وطالب دول العالم التي لم تعترف بدولة فلسطين بالقيام بذلك فورا أسوة باعترافها بإسرائيل، وبعد ذلك نتفاوض مع إسرائيل على الحدود وغير ذلك.

اقرأ ايضا: اجتياح رفح بات قاب قوسين أو أدنى: دعوات إسرائيلية للضغط على مصر لإغلاق المعبر

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة