اجتماع إسرائيلي أمريكي اليوم يبحث اللمسات الأخيرة لخطة اجتياح رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اجتماع إسرائيلي أمريكي اليوم يبحث اللمسات الأخيرة لخطة اجتياح رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اجتماع إسرائيلي أمريكي اليوم يبحث اللمسات الأخيرة لخطة اجتياح رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت تجري الاستعدادات داخل المؤسسة العسكرية في إسرائيل، على قدم وساق، لاجتياح مدينة رفح في أقصى جنوب غزة، يُنتظر أن يُعقد اجتماع أمريكي إسرائيلي، عن بُعد، في وقت لاحق اليوم، لبحث اللمسات الأخيرة لخطة الاجتياح.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن اجتماعا افتراضيا أميركيا إسرائيليا سيعقد اليوم بشأن العملية العسكرية المحتملة في رفح، موضحا أن “الحديث عن ضوء أخضر لعملية في رفح إذا رفضت إسرائيل مهاجمة إيران غير صحيح بتاتا”.

اقرأ ايضا: “منطقة عازلة”.. مصر جاهزة للهجوم البري على رفح الفلسطينية ودور مهم لرجال ماجد فرج

وأضاف “أكسيوس”: “الإسرائيليون لم يستجيبوا بعد لكل الأهداف التي حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن لكن هناك تحسنا كبيرا”.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أفادت اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال يستعد للتوجه إلى رفح، بعدما استكمل عمليته العسكرية في مخيم النصيرات ومحيطه، وأذاعت هيئة البث الإسرائيلي (كان)، مقطع فيديو، لقائد الكتيبة 932 في لواء “ناحل”، وهو يهيئ جنوده لاجتياح رفح.

وقال قائد الكتيبة 932 في لواء “ناحل”، في الفيديو: “شعب إسرائيل يعتمد عليكم. أفعلوا ذلك على أفضل نحو ممكن. كما في النصيرات، والزيتون، ودرج التفاح ومستشفى الشفاء، (سنفعل ذلك) في رفح أيضًا. نحن متوجهون إلى رفح وسنضربهم بقوة”.

وكانت مصادر مصرية مطلعة أكدت جاهزية واستعداد الأجهزة والقوات الموجودة في شمال سيناء، وعلى طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة البالغ 14 كيلومترًا، ضمن خطة للتعامل مع سيناريو الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية.

اقرأ ايضا: السيسي وبيرنز يؤكدان خطورة التصعيد في رفح ورفض تهجير الفلسطينيين

وقال مصدر مصري: “رفع الجاهزية، منذ مساء الاثنين الماضي، جاء بعد اتصالات من الجانب الإسرائيلي، مرتبطة ببدء حكومة الاحتلال الاستعدادات الخاصة بالعملية العسكرية في أقصى جنوب قطاع غزة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة