“حماس” متمسكة بـ “وقف العدوان” لإتمام صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حماس” متمسكة بـ “وقف العدوان” لإتمام صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حماس” متمسكة بـ “وقف العدوان” لإتمام صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت حركة “حماس” تمسكها بوقف العدوان على قطاع غزة، لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، في وقت اعتبرت واشنطن أن صفقة تبادل الأسرى تُحقق “مصلحة الأمن القومي الأميركي”.

وقالت مصادر في “حماس”، لوسائل إعلام عربية إن الحركة ستقدم ردها على المبادرة المصرية القطرية بشأن تبادل الأسرى مساء اليوم الأحد، موضحة أن “الرد سيتضمن اشتراط الوقف التام للحرب، من أجل إتمام تبادل الأسرى”.

اقرأ ايضا: حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول صفقة تبادل الأسرى

وأضافت المصادر: “لدينا تقديرات بأن إسرائيل ستواصل حربها على قطاع غزة لشهور طويلة قادمة، ونحن لن نُجري أي تبادل للأسرى ما لم يرتبط ذلك بوقف تام للحرب التي تستهدف المدنيين وتدمر كل مقومات الحياة في غزة”.

وتترقب الأوساط السياسية في المنطقة رد حماس على صفقة تبادل الأسرى، بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى المنطقة في جولة تستغرق 4 أيام يزور خلالها السعودية ومصر وقطر وإسرائيل وفلسطين.

اقرأ ايضا: قطر عن صفقة تبادل الأسرى: هناك الكثير من البروباغاندا

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، إن الاتفاق يصب في مصلحة الأمن القومي الأميركي، مشيرا إلى أن القضايا الإنسانية ستكون ذات أولوية قصوى لوزير الخارجية أنتوني بلينكن في هذه جولته بالشرق الأوسط، وأكد حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة