عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها بعض الناس أثناء فصل الصيف ومع درجة الحرارة العالية، فالتعرض المباشر لأشعة الشمس في فصل الصيف من الممكن أن يؤثر على الجلد بشكل كبير، وقد يسبب سرطان الجلد.

وفي حال الاضطرار للتعرض لأشعة الشمس المباشرة، يفضل استخدام واقي الشمس كل 3 ساعات، إلى جانب ارتداء نظارة شمس كبيرة، وقبعة رأس بمحيط واسع يصد أشعة الشمس المباشرة عن منطقة الوجه والرقبة والكتفين.

اقرأ ايضا: هل طولك مناسب لجسمك؟..عملية حسابية بسيطة تعطيك الإجابة..تعرف عليها

وهناك بعض المهن التي تتطلب أن ينزل الشخص بنفسه في موقع العمل ويقف في الشمس، مثل المهندسين والصيادين والعاملين في مجال المقاولات بسبب طبيعة عملهم، ولذلك فيجب عليهم ارتداء غطاء للرأس بمحيط واسع لصد أشعة الشمس، مع الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه على مدار الوقت.

ماهي أعراض الإصابة بسرطان الجلد؟

هناك بعض الأعراض التي قد تظهر على المصابين بسرطان الجلد ومنها:

1-ظهور نتوء في مناطق الجلد التي تكون معرضة لأشعة الشمس بصفة متكرر، مثل الوجه، وظهر اليد، أو الرقبة والذراعين واليدين.

2-بقع بنية كبيرة مع أخرى داكنة.

3-شامة يتغير لونها أو حجمها أو الشعور بها أو تصبح نازفة.

4-آفة صغيرة ذات حدود غير منتظمة وأجزاء تظهر باللون الأحمر أو الوردي أو الأبيض أو  الأزرق المائل إلى الأسود.

5-آفات مؤلمة تثير الحكة أو شعور بالحرقة.

6-آفات داكنة على راحتي اليدين أو باطني القدمين أو أطراف أصابع اليد أو القدم أو على الأغشية المخاطية التي تبطن الفم أو الأنف أو المهبل أو فتحة الشرج.

 

اقرأ ايضا: علامات إذا ظهرت عليك مؤشر على فقدان البصر..تعرف عليها

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة