مخاطر صحية تنتظر محبي القهوة منزوعة الكافيين..تعرف عليها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مخاطر صحية تنتظر محبي القهوة منزوعة الكافيين..تعرف عليها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مخاطر صحية تنتظر محبي القهوة منزوعة الكافيين..تعرف عليها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صدمة كبيرة تنتظر الأشخاص الذين اتخذوا من القهوة منزوعة الكفايين خيارًا صحيًا لهم، وذلك بعدما قدمت عددًا من المنظمات الصحية، بما في ذلك صندوق الدفاع عن البيئة، التماسات إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لحظر استخدام مادة كيميائية رئيسية تدخل في عملية نزع الكافيين، وهي كلوريد الميثيلين، بحسب صحيفة “جارديان”.

اتجه البعض الفترة الأخيرة إلى تناول القهوة منزوعة الكافيين خاصة للأشخاص الذين يتجنبون الكافيين لأسباب صحية، وصدمت دراسة حديثة حول هذا النوع من القهوة أنها تنطوي على مخاطر كبيرة على الصحة.

اقرأ ايضا: تجنب القيادة هذه الفترة..نصائح للوقاية من مخاطر رياح الخماسين

ماهي مخاطر كلوريد الميثيلين الذي يدخل في عملية نزع الكافيين من القهوة؟

يعرف كلوريد الميثيلين بكونه مادة مسرطنة، وقد تم تصنيفه على هذا النحو من قبل جهات مرموقة، مثل البرنامج الوطني لعلم السموم التابع للمعاهد الوطنية للصحة، ووكالة حماية البيئة ومنظمة الصحة العالمية.

ولم تتوقف خطورته فقط عن كونه قد يتسبب في الأمراض السرطانية، بل يسبب أضرارًا صحية أخرى، مثل تسمم الكبد والتأثيرات العصبية خاصة عند التعرض له بشكل كبير.

يستخدم كلوريد الميثيلين لإزالة الكافيين من حبوب البن في عملية تسمى بإزالة الكافيين باستخدام المذيبات، لكن هناك العديد من البدائل المتاحة للأشخاص الذين يتطلعون لتجنب هذه المادة الكيميائية، واكتشاف بدائل مثل الشعير والكاكاو وغيرها.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة