كيف تؤثر التلقبات الجوية على الجلد؟ نصائح للوقاية من الطفح الجلدي والحكة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كيف تؤثر التلقبات الجوية على الجلد؟ نصائح للوقاية من الطفح الجلدي والحكة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف تؤثر التلقبات الجوية على الجلد؟ نصائح للوقاية من الطفح الجلدي والحكة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشهد حالة الطقس تباينًا ما بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة مع دخول فصل الربيع، فضلًا عن نشاط رياح الخماسين التي تأتي محملة بالغبار والأتربة.

وبسبب هذا التباين في درجات الحرارة يشكو الكثيرون من تأثر بشرتهم بالسلب وإصابتهم بالالتهابات والحكة الجلدية، ولذلك لا بد من حماية البشرة والجلد من تقلبات الطقس.

اقرأ ايضا: تجنب القيادة هذه الفترة..نصائح للوقاية من مخاطر رياح الخماسين

يؤدي التغير في درجات الحرارة خلال فصل الربيع إلى  تدهور المشاكل الجلدية على رأسها الإكزيما الوراثية، إذ تزيد أعراضها خلال الطقس المتقلب باعتبارها نوع من أنواع الحساسية، فيحدث احمرار وتهيج في الجلد وتورم بعض المناطق، فضلًا عن الحكة الشديدة وظهور بقع خشنة أو قشور على الجلد.

وتؤدي حالة الطقس القاسية سواء كانت حارة أو باردة إلى حدوث مشكلات جلدية عديدة، منها ظهور حب الشباب والطفح الجلدي وزيادة التعرق مع ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك يحدث جفاف البشرة وتشققها مع انخفاض درجات الحرارة.

كيفية حماية الجلد من تقلبات الطقس

هناك عدة نصائح يفضل اتباعها أثناء التقلبات الجلدية لحماية الجلد ومنها:

 

1-استخدام كريمات مرطبة للجلد بعد الاستحمام.

2-ينبغي استخدام شاور جل مخصص للالتهابات الجلدية.

3-تجنب الاستحمام بالماء الساخن.

4-شرب الماء بكثرة لترطيب البشرة من الداخل.

اقرأ ايضا: عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟

5-استخدام كريم واقي من الشمس مناسب لنوع البشرة، واستخدامه عند الخروج من المنزل للحماية من الشمس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة