سورة تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر..تعرف عليها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سورة تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر..تعرف عليها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سورة تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر..تعرف عليها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعد قراءة القرآن من العبادات المهمة التي يجب على الفرد التمسك بها والالتزام بها يوميا، ويتساءل البعض عن السور التي لها فضل في استجابة الدعاء ونيل شفاعة الله ورسوله، فكل سور القرآن لها من الفضل ما يعود على صاحبها، ولكن هناك بعض السور التي أوصانا النبي بالحرص عليها لتشفع لصاحبها لتدخله الجنة.

ومن السور التي لها فضل عظيم وتكون سببا في النجاة من عذاب القبر، وثبت فضل قراءتها في أحاديث نبوية، خاصةً قبل النوم، وهي سورة الملك وتبلغ نحو 30 آية، إذ تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر وتدخله الجنة.

اقرأ ايضا: أصغر دولة في العالم بشمال إنجلترا يسكنها 25 نسمة فقط..تعرف عليها

وكان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يقرأ سورة الملك كل ليلة قبل النوم، وأن قراءتها وفضلها أوصتنا به السنة النبوية، وفقًا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك“.

كما ورد في فضل قراءة سورة الملك كل ليلة، بأنها منجية ومانعة وتشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر والنار وفضلها كبير، ومن أراد أن يتلطف به الله عز وجل عندما تقبض روحه، عليه بالاستمرار على قراءة سورة الملك في كل ليلة.

ولتحصيل فضل سورة الملك، يتم قراءتها من الليل، من آذان المغرب بمجرد رفع الآذان حتى قبل أذان الفجر ويجوز خلال هذا الوقت الممتد قراءة سورة الملك ليحصل العبد على الأجر والثواب الموعود، وفقًا للسنة النبوية.

اقرأ ايضا: عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة