أصغر دولة في العالم بشمال إنجلترا يسكنها 25 نسمة فقط..تعرف عليها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أصغر دولة في العالم بشمال إنجلترا يسكنها 25 نسمة فقط..تعرف عليها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أصغر دولة في العالم بشمال إنجلترا يسكنها 25 نسمة فقط..تعرف عليها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقع دولة سيلاند في شمال إنجلترا، ونشأت بعد أن شيدت القوات البحرية الخاصة ببريطانيا قلعة سنة عام 1942 من أجل استخدامها في الحرب العالمية الثانية، ومن وقتها أصبحت سيلاند دولة عدد سكانها نحو 25 شخصًا!

وتبلغ مساحة دولة سيلاند 550 مترا، ولا تحتوي على رمال أو صخر، وبلا حدود، فهي عبارة عن قلعة بحرية على جزيرة اصطناعية، ورغم ذلك فإن لها عملة ولغة خاصة بها، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”.

اقرأ ايضا: سورة تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر..تعرف عليها

وتعد سيلاند أصغر دولة في العالم، فخلال الحرب العالمية الثانية وقبل أن تتحول سيلاند من قلعة إلى دولة، كانت تلك القلعة حائط الدفاع ضد الطائرات الألمانية، التي تزرع الألغام في الأنهار التي كانت ضمن خطوط الملاحة الحيوية في بريطانيا، وجرى تأسيس الدولة يوم 2 سبتمبر عام 1967، ورغم ذلك فإنها غير معترف بها حتى الآن.

معلومات عن دولة سيلاند

1-يتحدث سكان دولة سيلاند اللغة الإنجليزية.

2-لديها عملة مثل أي دولة أخرى تسمى دولار سيلاند.

3-دولة مستقلة ذات نظام ملكي وراثي.

4-يوجد داخل الدولة زنزانة صغيرة، بها سرير حديدي، دخلها سجين واحد عام 1978 أثناء محاولته الانقلاب.

5-الدولة بالكامل تقع داخل البحر.

اقرأ ايضا: عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد في الصيف..تعرف عليها؟

6-يوجد للدولة نشيد وطني وطوابع بريدية لها علم خاص بها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة