“صفقة ضخمة” على الأبواب.. بلينكن إلى السعودية الأسبوع المقبل للقاء بن سلمان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “صفقة ضخمة” على الأبواب.. بلينكن إلى السعودية الأسبوع المقبل للقاء بن سلمان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “صفقة ضخمة” على الأبواب.. بلينكن إلى السعودية الأسبوع المقبل للقاء بن سلمان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، مساء اليوم الثلاثاء، عن اعتزام وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، زيارة المملكة العربية السعودية مطلع الأسبوع المقبل، بعد رحلته إلى الصين.

وبحسب الموقع الأمريكي، فمن المتوقع أن يشارك بلينكن في اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي سيعقد في الرياض يومي 28 و29 إبريل/نيسان الجاري.

اقرأ ايضا: أردوغان: سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع

ولفت الموقع إلى أنه من المتوقع أن يلتقي بلينكن بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وزعماء آخرين من المنطقة، في وقت تواصل فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، العمل نحو التوصل إلى صفقة ضخمة محتملة يمكن أن تمهد الطريق للتطبيع السعودي مع إسرائيل.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن بلينكن يفكر أيضًا في السفر إلى إسرائيل كجزء من هذه الرحلة والاجتماع مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين.

وقال بلينكن – خلال اجتماع مع زعماء يهود أمريكيين الأسبوع الماضي – إنه يأمل أن يكون في إسرائيل أواخر إبريل/نيسان أو أوائل مايو/أيار المقبل، وفقًا لما نقله الموقع عن شخصين حضرا الاجتماع.

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، قد أجل رحلة مخططة إلى السعودية قبل ثلاثة أسابيع بعد إصابته بكسر في ضلعه. 

ووفقًا للموقع، كان من المتوقع أن يلتقي سوليفان مع محمد بن سلمان؛ لمناقشة مسودة معاهدة الدفاع الأمريكية السعودية، والتفاهمات المتعلقة بالدعم الأمريكي للبرنامج النووي المدني السعودي، والذي يأمل المسؤولون الأمريكيون أن يمهد الطريق للتطبيع مع إسرائيل.

وأفاد الموقع بأن المسؤلين الأمريكيين يأملون في التوصل إلى اتفاق ثنائي مع السعوديين، وربما تقديمه إلى نتنياهو، الذي سيتضمن جانبه من الصفقة الالتزام بمسار يؤدي إلى حل الدولتين.

اقرأ ايضا: أوكرانيا تستنجدّ بحلفائها: الوضع على الجبهة سيسوء منتصف مايو المقبل

ومع استمرار الحرب على غزة، وقبل سبعة أشهر فقط من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يعترف مسؤولو البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية بأن هناك فرصة ضئيلة للغاية للتوصل إلى اتفاق التطبيع، بسبب العقبات التي تعترض هذه الصفقة، أبرزها الحرب على غزة، واعتماد نتنياهو على شركائه في الائتلاف اليميني المتطرف، والسياسة الداخلية الأمريكية، وفقًا لما ورد في الموقع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة