“بلومبرغ”: السعودية تعود من جديد وتستضيف اجتماعا يناقش مستقبل غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “بلومبرغ”: السعودية تعود من جديد وتستضيف اجتماعا يناقش مستقبل غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “بلومبرغ”: السعودية تعود من جديد وتستضيف اجتماعا يناقش مستقبل غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دخلت السعودية على خط حل الأزمة في قطاع غزة من جديد، حيث من المخطط أن تستضيف المملكة اجتماعا؛ لمناقشة مستقبل غزة مع مسؤولين عرب وأجانب، من بينهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، عن أشخاص مطّلعين أن الاجتماع من المقرر عقده الإثنين 29 أبريل/نيسان 2024، وأنه قد يشمل كذلك وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ومسؤولين رئيسيين من الاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وقطر، فضلاً عن السلطة الفلسطينية. 
وأضاف المسؤولون أنه لا يُعتقد أن فريقا من إسرائيل سيحضرون الاحتماع؛ لعدم وجود علاقات دبلوماسية مع المملكة العربية السعودية حتى الآن، كما سيحضر مسؤولون من حركة حماس.
وأشاروا إلى أن الاجتماع يوصف  بأنه “اجتماع أزمة” مصمم للمحادثات الأولية أكثر من أي شيء قد يحقق “نتائج ملموسة”.
وبحسب “بلومبرغ” من المقرر أن تجرى المناقشات على هامش نسخة خاصة للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وأفادت بلومبرغ، في وقت سابق، أن “السعودية والإمارات وقطر أبدت استعدادها للمساعدة في تمويل إعادة إعمار قطاع غزة، إذا قبلت إسرائيل المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية مستقلة”.
كان موقع “أكسيوس” الأمريكي قد ذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين ومسؤول عربي، أن وزير الخارجية الأمريكي يعتزم زيارة السعودية، حيث من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض ابتداء من 28 أبريل/نيسان الحالي. 
بدورها.. لم تعقب الحكومة السعودية عن معلومات تقرير الوكالة الأمريكية.
ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية. 

اقرأ ايضا: نتنياهو يعقد اجتماعًا لحكومة الحرب وتأهب في هضبة الجولان ونفاتيم وديمونة وإيلات

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة