الاتحاد الأوروبي يرفع دعمه لغزة إلى 193 مليون يورو تنفق على قطاعات معينة.. تعرف عليها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الاتحاد الأوروبي يرفع دعمه لغزة إلى 193 مليون يورو تنفق على قطاعات معينة.. تعرف عليها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاتحاد الأوروبي يرفع دعمه لغزة إلى 193 مليون يورو تنفق على قطاعات معينة.. تعرف عليها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قرر الاتحاد الأوروبي، منح مبلغ إضافي بقيمة 68 مليون يورو (73 مليون دولار) من المساعدات الطارئة إلى قطاع غزة، الذي يشهد حرباً طاحنة بين إسرائيل و«حماس».
وذكر الاتحاد الأوروبي- في بيان- «في ظلّ تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة في غزة، والازدياد المتواصل في الحاجات في الميدان، قرّرت المفوضية تعزيز تمويلها لدعم الفلسطينيين المتأثّرين بالحرب الدائرة».
وأضاف الاتحاد الأوروبي، أن «هذا الدعم يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية للاتحاد إلى 193 مليون يورو للفلسطينيين المحتاجين في غزة والمنطقة في 2024».
وأشار إلى أن المساعدات الجديدة ستنفق على المواد الغذائية والمياه النظيفة والصرف الصحي والملاجئ، وتوجَّه عبر شركاء محليين يعملون في الميدان.
وبحسب الأمم المتحدة فإن العملية العسكرية لإسرائيل في غزة حوّلت القطاع إلى «جحيم إنساني» وسط مخاوف من مجاعة محدقة. وزاد كلّ من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الضغوط على إسرائيل لتسمح بدخول مزيد من المساعدات إلى غزة.

اقرأ ايضا: “صفقة ضخمة” على الأبواب.. بلينكن إلى السعودية الأسبوع المقبل للقاء بن سلمان

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة