صدمة في إسرائيل من تصريحات بلينكن عن أطفال غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صدمة في إسرائيل من تصريحات بلينكن عن أطفال غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صدمة في إسرائيل من تصريحات بلينكن عن أطفال غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سببت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، صدمة في الأوساط السياسية والإعلامية في إسرائيل، كونها حملت تعاطفا غير مسبوق من بلينكن تجاه ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من الأطفال.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في القدس أمس، إنه كل يوم وحتى نهاية عمره سيسأل نفسه يوميا عن أطفال غزة الذين قتلوا دون ذنب، ليرد نتنياهو مُحملا حركة حماس مسؤولية مقتل هؤلاء الأطفال.

اقرأ ايضا: شـ هداء ومـ صابون أطفال في 12 مـ جزرة للاحـ تلال خلال 24 ساعة

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، إن الحكومة مصدومة من التصريح غير المسبوق لبلينكن.

 

وفي وقت سابق اليوم، رفض مكتب نتنياهو طلب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن عقد لقاء خاص مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، حيث أوضحت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن نتنياهو رفض طلب بلينكن القاضي بعقد لقاء خاص مع الجنرال هاليفي.

وزار نتنياهو إسرائيل ضمن جولة شملت أيضا السعودية وقطر ومصر والضفة الغربية، وعكست تصريحات بلينكن ونتنياهو حجم الخلافات بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، إذ عقد الرجلان مؤتمرين صحفيين منفصلين، اختلفا فيه في عدة نقاط جوهرية.

اقرأ ايضا: بلينكن إلى إسرائيل لدفع صفقة تبادل الأسرى

ففي حين قال نتنياهو، إنه أمر القوات الإسرائيلية بالاستعداد لعملية في مدينة رفح، أعرب بلينكن عن قلق واشنطن إزاء تلك العملية، محذرا نتنياهو من تأجيج التوترات في المنطقة، كما أكد أنه لا يزال هناك مكان لاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس، في وقت شدد نتنياهو على أنه لا سبيل إلا القضاء عسكريا على حماس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة