صحيفة إسرائيلية: 3 ملفات على طاولة صناع القرار تحدد مستقبل تل أبيب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة إسرائيلية: 3 ملفات على طاولة صناع القرار تحدد مستقبل تل أبيب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة إسرائيلية: 3 ملفات على طاولة صناع القرار تحدد مستقبل تل أبيب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، أن صناع القرار في تل أبيب يواجهون عدة ملفات مصيرية ستحدد مستقبل إسرائيل في الشرق الأوسط، وذلك في أعقاب هجومي “حماس يوم 7 أكتوبر” و”إيران يوم السبت الماضي”.
وأضافت الصحيفة- في تقرير، اليوم الأربعاء- أن الملف الأول يتعلق بحماس، وذلك بعد فشل إسرائيل والوسطاء منذ أسابيع طويلة في الوصول إلى صفقة أسرى، فالحركة أرسلت مقترحًا يعني مطالبتها بـ “استسلام إسرائيل رسميًًا” في الحرب. مشيرة إلى أنه “لا يوجد في إسرائيل مسؤول واحد يمكنه قبول إعلان الاستسلام”.
 وتتوقع الصحيفة، أن موقف حماس من الصفقة يمهد الطريق لاجتياح رفح، رغم أن الأمر تأخر كثيرًا، وأصبح على إسرائيل إعادة الجيش بقوات كبرى إلى القطاع للمساعدة في إجلاء المدنيين من رفح نحو الوسط والشمال، ومن ثم بدء تدمير كتائب حماس في رفح.
 وتابعت الصحيفة، أن من الملفات المصيرية أيضا هو قرار الرد على إيران؛ حيث إن هناك إجماعًا بمجلس الحرب على حتمية الرد، إلا أن هذا الإجماع يتبدد لو جرى الحديث عن مدى قوته وتوقيته.
 وذكرت أنه لو لم ترد إسرائيل فسيعني الأمر خلق معادلة جديدة، وأنه رغم ضغوط واشنطن للامتناع عن التصعيد، لكن على صانع القرار في تل أبيب تأمين مستقبل إسرائيل، ومنع ظهور معادلات جديدة بالمنطقة.
 ونوهت إلى أن القضية التي تبقى عالقة أيضًا هي قضية “حزب الله” الذي يهدد الجبهة الشمالية لإسرائيل، في وقت يخشى فيه الإسرائيليون النازحون العودة إلى ديارهم، مشيرة إلى أن العودة مرهونة بالحل العسكري.
 وأردفت أنه في الوقت الذي خصصت فيه إسرائيل موارد كبيرة لحرب غزة، وربما تفعل الأمر ذاته من أجل توجيه رد انتقامي لإيران، فإن إعادة الأمن للمناطق الشمالية تعد واحدة من أهم المهمات للحكومة والجيش، والتي يتعين اتخاذ قرار بشأنها.

اقرأ ايضا: القرار أتخذ.. إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني من خلال هذا السلاح

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة