سموتريتش: عودة الأسرى لدى حماس ليست أولوية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سموتريتش: عودة الأسرى لدى حماس ليست أولوية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سموتريتش: عودة الأسرى لدى حماس ليست أولوية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فجر وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، جدلا صاخبا في إسرائيل خصوصا في أوساط النشطاء الذين يُطالبون المضي قدما في صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن سموتريتش قوله إن عودة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة “ليست أهم شيء”، مضيفا: “كل شيء مهم (…) من المهم هزيمة حماس وتدميرها، كما أنه من المهم عودة الأسرى جميعهم، لكنه ليس الأمر الأكثر أهمية”.

اقرأ ايضا: سموتريتش: يجب تشجيع الهجرة الطوعية لسكان غزة وإسرائيل قد تُلغي “أوسلو اللعينة”

واعتبر أن مطالب إعادة الأسرى لدى حماس بـ “أي ثمن”، غير مسؤولة.

ويواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تظاهرات واسعة لمطالبته بالمضي قدما في صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، حتى أن نشطاء إسرائيليون داعمون لإيقاف الحرب على قطاع غزة، والانخراط في الصفقة، وضعوا اليوم صبغة حمراء في نافورة مياه أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في شارع بلفور، وقد تدفقت منها المياه وكأنها دماء.

وعلق النشطاء لافتة بالقرب من النافورة، كُتب عليها: “لقد أُريقت ما يكفي من الدماء، والصفقة مطروحة على الطاولة”، مطالبين الحكومة بالتوقف عن تبني سياسات وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، واعتبار استقرار الائتلاف الحكومي، أولوية على إنقاذ الأرواح وإعادة الأسرى لدى حماس.

ومن جانبه، قال عضو حكومة الحرب بيني غانتس، ردا على تصريحات سموتريتش، إن “عودة الرهائن ليست فقط هدفنا الشامل في الحرب، بل هي واجبنا الأخلاقي كدولة وكشعب”، مضيفا أنها “الشيء الأكثر إلحاحا الآن، ولن نفوت أية فرصة لإعادتهم إلى ديارهم”.

من جهته، وصف زعيم المعارضة يائير لابيد، تصريحات سموتريتش بأنها

اقرأ ايضا: نتنياهو: لا تقدم في صفقة الأسرى وحتى لو أُنجزت سنجتاح رفح

“وصمة عار أخلاقية”، وقال: “من هم على شاكلة سموتريتش يقودون دولة إسرائيل إلى الهاوية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة