سفينة عسكرية بريطانية تُشارك في بناء الميناء المؤقت في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سفينة عسكرية بريطانية تُشارك في بناء الميناء المؤقت في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سفينة عسكرية بريطانية تُشارك في بناء الميناء المؤقت في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشارك سفينة عسكرية بريطانية في بناء الميناء المؤقت قبالة شواطئ قطاع غزة، الذي تُنشأه الولايات المتحدة، بداعي تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت قبل عدة اسابيع، أن سفينة الدعم اللوجستي “الجنرال فرانك س. بيسون”، اتجهت صوب غزة، لبناء ميناء بحري مؤقت، بهدف استقبال سفن المساعدات المقدمة إلى القطاع.

اقرأ ايضا: تعليق واشنطن على اكتشاف مقابر جماعية في غزة يعكس عدم اكتراث

وتوقع البنتاغون أن يستغرق بناء الميناء المؤقت في غزة شهرين، عبر 1000 من أفراد الخدمة.

ورحبت إسرائيل بخطة إطلاق ممر بحري لنقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى قطاع غزة، لكنها اشترطت إجراء عمليات التفتيش الأمني للمساعدات قبل تسليمها.

ولحقت ثلاث سفن صغيرة بسفينة الدعم اللوجستي الضخمة، نحو شرق المتوسط للمشاركة بمهمة بناء الميناء، الذي سيتألف من منصة بحرية لنقل المساعدات من السفن الأكبر إلى الأصغر ورصيف لإحضارها إلى الشاطئ.

وأبحرت من قبرص سفينة دعم بريطانية سيتمركز على متنها مئات العسكريين الأميركيين المشاركين في بناء الميناء، الذي ذكرت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أنه سيكون جاهزاً للعمل “اعتبارا من بداية مايو”.

وتقول الولايات المتحدة إن القدرة التشغيلية لهذه المنصة ستكون في البداية 90 شاحنة مساعدات يوميا ثم 150 شاحنة يوميا.

وستصل المساعدات أولا إلى قبرص حيث ستخضع للتدقيق ثم سيتم إعدادها لنقلها إلى غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تبني مواقع عسكرية دائمة في قطاع غزة

وشدد وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، في بيان، على الدور “الأساسي” لطاقم سفينة الدعم “كارديغن باي” التابعة لـ”الأسطول الملكي المساعد” في مساهمة المملكة المتحدة في زيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة