أمريكا ودول عربية وأوروبية تبحث إنشاء صندوق لدعم الممر البحري إلى غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا ودول عربية وأوروبية تبحث إنشاء صندوق لدعم الممر البحري إلى غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا ودول عربية وأوروبية تبحث إنشاء صندوق لدعم الممر البحري إلى غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يبحث مسؤولون كبار من أمريكا وعدة دول عربية وأوروبية، إمكانية إنشاء صندوق مشترك لدعم الممر البحري لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة وتنسيق المساهمات العينية والمالية لاستمراره.

وأكدت الولايات المتحدة الأميركية وقبرص والإمارات وبريطانيا وقطر والاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك اليوم الخميس، أنه لا بديل للطرق البرية عبر مصر والأردن ونقاط الدخول من إسرائيل لغزة لتوصيل المساعدات على نطاق واسع.

اقرأ ايضا: عدة دول بينها واحدة عربية تُعلن تأييدها لقرار بايدن إنشاء ميناء في غزة

وأضاف البيان أن فتح ميناء أسدود أمام المساعدات الإنسانية سيكون موضع ترحيب ومكملا مهما للممر البحري الذي يجري العمل على إنشائه.

وأوضح البيان أن الوزراء أكدوا أن الممر البحري يمكن وينبغي أن يكون جزءا من جهود مستمرة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية والسلع التجارية إلى غزة عبر كل الطرق الممكنة بما في ذلك زيادة الطرق البرية ومواصلة عمليات الإنزال الجوي.

وشدد البيان على ضرورة فتح إسرائيل معابر إضافية لإيصال مزيد من المساعدات لغزة بما في ذلك شمال القطاع.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت أول من أمس، أن سفينة الدعم اللوجستي “الجنرال فرانك س. بيسون”، اتجهت صوب غزة، لبناء ميناء بحري مؤقت، بهدف استقبال سفن المساعدات المقدمة إلى القطاع.

وتوقع البنتاغون أن يستغرق بناء الميناء المؤقت في غزة شهرين، عبر 1000 من أفراد الخدمة.

ورحبت إسرائيل بخطة إطلاق ممر بحري لنقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى قطاع غزة، لكنها اشترطت إجراء عمليات التفتيش الأمني للمساعدات قبل تسليمها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن إنشاء الميناء، موضحا أن القوات الأمريكية لن تنتشر على الأرض في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُرحب بإطلاق ممر بحري لنقل المساعدات إلى غزة

ولحقت ثلاث سفن صغيرة بسفينة الدعم اللوجستي الضخمة، نحو شرق المتوسط للمشاركة بمهمة بناء الميناء، الذي سيتألف من منصة بحرية لنقل المساعدات من السفن الأكبر إلى الأصغر ورصيف لإحضارها إلى الشاطئ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة