سفينة عسكرية أمريكية تتجه إلى غزة لبناء ميناء بحري مؤقت . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سفينة عسكرية أمريكية تتجه إلى غزة لبناء ميناء بحري مؤقت . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سفينة عسكرية أمريكية تتجه إلى غزة لبناء ميناء بحري مؤقت . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، أن سفينة عسكرية أمريكية اتجهت صوب غزة، لبناء ميناء بحري مؤقت، بهدف استقبال سفن المساعدات المقدمة إلى القطاع.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن سفينة تابعة للجيش الأمريكي “في طريقها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر”.

اقرأ ايضا: أول سفينة مساعدات إلى غزة تغادر اليوم ميناء لارنكا في قبرص

وأشارت إلى أن “سفينة الدعم اللوجستي الجنرال فرانك س. بيسون”، تحمل المعدات الأولية لإنشاء “رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية”.

وتوقع البنتاغون أن يستغرق بناء الميناء المؤقت في غزة شهرين، ويتطلب ما لا يقل عن 1000 من أفراد الخدمة.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية الميجور جنرال باتريك رايدر، إن “سفن الشحن ستقوم بنقل البضائع إلى سفن أصغر تُفرغ عبر جسر مؤقت لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

ورحبت إسرائيل بخطة إطلاق ممر بحري لنقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى قطاع غزة، لكنها اشترطت إجراء عمليات التفتيش الأمني للمساعدات قبل تسليمها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن إنشاء ميناء مؤقت في غزة بهدف إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية بحرا إلى القطاع.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُرحب بإطلاق ممر بحري لنقل المساعدات إلى غزة

وقال بايدن إن القوات الأمريكية لن تنتشر على الأرض في قطاع غزة، لكنه لم يحدد كيفية إنشاء الميناء من دون تواجد عسكريين أمريكيين على الأرض في القطاع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة