الخارجية الأمريكية تنفي لـ “حياة واشنطن” المخاوف بشأن الميناء المؤقت في غزة: سيستخدم لإدخال المساعدات فقط . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الخارجية الأمريكية تنفي لـ “حياة واشنطن” المخاوف بشأن الميناء المؤقت في غزة: سيستخدم لإدخال المساعدات فقط . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية الأمريكية تنفي لـ “حياة واشنطن” المخاوف بشأن الميناء المؤقت في غزة: سيستخدم لإدخال المساعدات فقط . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن يكون لقرار الرئيس جو بايدن، إنشاء ميناء مؤقت في غزة، أي أهداف خفية غير إدخال المساعدات إلى القطاع.

وسألت “حياة واشنطن” المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، عن مخاوف بعض الفلسطينيين من أن يكون إنشاء هذا الميناء هدفه الإسراع في عملية تهجير الفلسطينيين من القطاع، أو المساعدة في الاستيلاء على حقوق الغاز الطبيعي قبالة شواطئ غزة، فنفى كل تلك المخاوف، وقال: “الميناء المؤقت في غزة هدفه فقط إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية في القطاع”.

اقرأ ايضا: “حياة واشنطن” تكشف تفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أرسلت سفينة الدعم اللوجستي “الجنرال فرانك س. بيسون”، إلى غزة، لبناء ميناء بحري مؤقت، وقالت إن الهدف من الخطوة استقبال سفن المساعدات المقدمة إلى القطاع.

وتوقع البنتاغون أن يستغرق بناء الميناء المؤقت في غزة شهرين، عبر 1000 من أفراد الخدمة.

ورحبت إسرائيل بخطة إطلاق ممر بحري لنقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى قطاع غزة، لكنها اشترطت إجراء عمليات التفتيش الأمني للمساعدات قبل تسليمها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن إنشاء الميناء، موضحا أن القوات الأمريكية لن تنتشر على الأرض في قطاع غزة.

ولحقت ثلاث سفن صغيرة بسفينة الدعم اللوجستي الضخمة، نحو شرق المتوسط للمشاركة بمهمة بناء الميناء، الذي سيتألف من منصة بحرية لنقل المساعدات من السفن الأكبر إلى الأصغر، ورصيف لإحضارها إلى الشاطئ.

اقرأ ايضا: حـ ماس ترد على مزاعم إسرائيلية بشأن الخروج الآمن لقادتها من غزة

وأعلن الجيش الأمريكي قبل نحو اسبوع، أن وصول الجنود إلى غزة سيستغرق حوالي 30 يومًا، وسيستغرق إنشاء الرصيف العائم حوالي 60 يومًا، موضحا أنه بعد انتهاء العمل سيكون بالإمكان دفع ما يصل إلى مليوني وجبة، أو مليوني زجاجة مياه، إلى الشاطئ كل يوم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة