زعيم الحوثيين: إسرائيل استهدفت غزة بما يعادل 4 قنابل ذرية.. وواشنطن هي المسؤول الأول . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول زعيم الحوثيين: إسرائيل استهدفت غزة بما يعادل 4 قنابل ذرية.. وواشنطن هي المسؤول الأول . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زعيم الحوثيين: إسرائيل استهدفت غزة بما يعادل 4 قنابل ذرية.. وواشنطن هي المسؤول الأول . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤول الأول عن الدمار والإجرام في قطاع غزة، قبل إسرائيل.

وفي كلمة له، قال الحوثي: “كمية المتفجرات التي استهدف بها العدو غزة تعادل 4 قنابل ذرية من تلك التي ألقتها أمريكا على مدينة هيروشيما اليابانية”.

اقرأ ايضا: “هآرتس” عن الدمار في غزة: أشبه بما بعد “القنبلة الذرية”

وأضاف زعيم الحوثيين أن “أمريكا قدمت قنابل شديدة الانفجار لتدمير مساكن الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة، ولها قدرة على تدمير أحياء بأكملها وشظاياها المميتة تمتد إلى 365 مترًا في القطاع”.

وتابع: “إسرائيل تستخدم قنابل فوسفورية في قطاع غزة بدرجة احتراق تصل إلى 800 درجة مئوية”، منوهًا إلى أن إسرائيل تريد تحويل القطاع إلى مكان غير قابل للسكن وفرض التهجير على الفلسطينيين.

وأوضح عبد الملك الحوثي – في كلمته المطولة – أن “الولايات المتحدة تشارك بشكل مباشر في الطيران والتجسس والاستطلاع لتقديم المعلومات للعدو الإسرائيلي، كما تقدم الدعم السياسي للعدو الإسرائيلي لمنع أي تحرك لوقف العدوان على غزة”.

وفي الآونة الأخيرة، وسعت جماعة “أنصار الله”، هجماتها في البحرين الأحمر والعربي، إذ تقول إنها تستهدف “السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها”، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.

اقرأ ايضا: زعيم الحوثيين: إسرائيل تحضر لنكبة كبرى في رفح بمشاركة أمريكا وبريطانيا

في المقابل، بدأت أمريكا وبريطانيا، في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، هجومًا واسعًا على مواقع “أنصار الله” في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة