واشنطن تُدرج قائدا في فيلق القدس وعددا من الحوثيين على قوائم العقوبات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تُدرج قائدا في فيلق القدس وعددا من الحوثيين على قوائم العقوبات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تُدرج قائدا في فيلق القدس وعددا من الحوثيين على قوائم العقوبات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن إدراج نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وعدد من المرتبطين بجماعة الحوثي في اليمن على قوائم العقوبات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان: “تدرج الولايات المتحدة اليوم على قوائم العقوبات نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وعميل مرتبط بالحوثيين قام بدعم أعمالهم العدوانية، ومالك ومشغل سفينة تستخدم لشحن السلع الإيرانية لدعم الحوثيين وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

اقرأ ايضا: صحيفة سورية: اسـ تشهاد 3 مدنيين في عـ دوان للطيران الإسرائيلي على ريف حمص

وأضاف البيان: “نتخذ هذا الإجراء بالتنسيق مع المملكة المتحدة من خلال شراكتنا الثنائية في المعركة الدولية ضد الإرهاب، ويأتي هذا الإجراء عقب إدراج الولايات المتحدة مؤخرا جماعة أنصار الله (الحوثيين) على قائمة الإرهابيين الدوليين المدرجين بشكل خاص بسبب هجماتها غير المسبوقة على التجارة البحرية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وتابع: “تدرج الولايات المتحدة بشكل منفصل شركتين إضافيتين تمتلكان وتشغلان سفينة متورطة في شحن أكثر من 100 مليون دولار من السلع الإيرانية بالنيابة عن وزارة الدفاع التي تواصل تسهيل تسليم الأسلحة الإيرانية، وخاصة الطائرات المسيرة، إلى روسيا لدعم حرب عدوانها على أوكرانيا وإلى الجماعات الميليشياوية المتحالفة مع إيران في الشرق الأوسط”.

وتشن جماعة الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن ولندن، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: زعيم الحوثيين: إسرائيل استهدفت غزة بما يعادل 4 قنابل ذرية.. وواشنطن هي المسؤول الأول

وتطورت الأحداث بشكل متسارع بعد غرق سفينة بريطانية في البحر الأحمر، إثر استهدافها من قبل الحوثيين، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مسيرة أمريكية، إضافة إلى استخدمهم لأول مرة غواصة مسيرة في هجماتهم ضد السفن المُبحرة في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة