زعيم الحوثيين: هناك دول عربية وإسلامية تمنع الدعم والتبرعات عن المقاومة في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول زعيم الحوثيين: هناك دول عربية وإسلامية تمنع الدعم والتبرعات عن المقاومة في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زعيم الحوثيين: هناك دول عربية وإسلامية تمنع الدعم والتبرعات عن المقاومة في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إن “الحوثيين قدموا 34 شهيدًا في عملياتها لإسناد المقاومة الفلسطينية”.

وخلال كلمة متلفزة، أضاف الحوثي: “نتجه إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”.

اقرأ ايضا: زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: نتنياهو ضل طريقه في قصف غزة

وتابع: “ما يمكن أن يوقف عملياتنا البحرية هو فقط وقف العدوان والحصار على غزة”، لافتًا إلى أن “إجمالي السفن المستهدفة والبارجات بلغ 73 سفينة وبارجة، وعمليات الإسناد في هذا الأسبوع كانت 12 عملية باستهداف السفن والبارجات ونُفذت بعدد 58 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن”.

الحوثي أكد كذلك أن “أكثر من 50 بلدًا إسلاميًا لا تقدم السلاح للمقاومة الفلسطينية والحالة الوحيدة هي إيران”، مضيفًا: “حتى الآن لم تتجه بعض الدول العربية إلى تغيير موقفها من المقاومة الفلسطينية بعد أن أدرجتهم سابقًا في قوائم الإرهاب”.

وشدد على أن “دولًا عربية تعمل على تجريم جهاد المقاومين في غزة وتمنع التبرعات لهم، وتعتقل البعض على خلفية دعمهم”.

وأشار زعيم الحوثيين إلى أنه “في مقابل المساعدات المحدودة التي يلقيها الأمريكي من الجو بطريقة مثيرة للفتنة وممتهنة للكرامة فهو يقدم أطنانًا من القنابل لقتل أهل غزة”.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، استهداف سفن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف جماعة “أنصار الله” اليمنية، “منظمة إرهابية عالمية”، وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، هجومًا واسعًا على مواقع عسكرية لـ”أنصار الله” في اليمن.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يُحقق اختراقا عسكريا مهما في الحرب ضد الدعم السريع

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة