الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية: مستمرون حتى يرفع الحصار عن الفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية: مستمرون حتى يرفع الحصار عن الفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية: مستمرون حتى يرفع الحصار عن الفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية، متوعدًا باتخاذ إجراءات إضافية ردًا على الهجوم الأمريكي البريطاني على مواقع الجماعة.

وقال سريع – في بيان عبر منصة “إكس” – : “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت السفينة البريطانية (ليسافيتوس) أثناء إبحارها في خليج عدن، وكانت عملية الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يقصفون سفينة تحمل الذرة إلى إيران !

وأضاف: “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية، وضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز، بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني وتأكيدًا على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني”.

وخلال كلمة مطولة، أكد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤول الأول عن الدمار والإجرام في قطاع غزة، قبل إسرائيل.

وأضاف زعيم الحوثيين أن “أمريكا قدمت قنابل شديدة الانفجار لتدمير مساكن الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة، ولها قدرة على تدمير أحياء بأكملها وشظاياها المميتة تمتد إلى 365 مترًا في القطاع”.

وفي الآونة الأخيرة، وسعت جماعة “أنصار الله”، هجماتها في البحرين الأحمر والعربي، إذ تقول إنها تستهدف “السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها”، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر

في المقابل، بدأت أمريكا وبريطانيا، في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، هجومًا واسعًا على مواقع “أنصار الله” في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة