دحلان يتحدث عن الخطط السرية: زعيم جديد بدلا عن عباس وحماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دحلان يتحدث عن الخطط السرية: زعيم جديد بدلا عن عباس وحماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دحلان يتحدث عن الخطط السرية: زعيم جديد بدلا عن عباس وحماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، أن هناك ترتيبات تجري في سرية تامة، لاختيار زعيم فلسطيني جديد ليحل محل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية، وحركة حماس في قطاع غزة.

وقال دحلان، في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، إن هناك خططا سرية يناقشها القادة العرب في ما يتعلق بمستقبل قطاع غزة بعد الحرب، لافتا إلى أنه بموجب تلك الخطط سيتولى زعيم فلسطيني جديد مسؤولية غزة، والضفة الغربية.

اقرأ ايضا: مصادر: قطر أبلغت عباس بموافقة حماس على تشكيل حكومة تكنوقراط في غزة

وأوضح رئيس جهاز الأمن الوقائي الأسبق، محمد دحلان، أن هذا القائد الجديد سيحل محل عباس، الذي سيحتفظ بدور شرفي، وقال: “لا عباس، لا حماس. أشخاص جدد سيتولون السلطة الفلسطينية”.

وأضاف أن الإدارة الفلسطينية الجديدة يمكن أن تدعو الدول العربية الصديقة لإرسال قوات للمساعدة في حفظ النظام في غزة، مشيرا إلى أن دولا مثل الإمارات والسعودية ستكون مستعدة للمساعدة وتمويل إعادة الإعمار.

وتابع: “إذا كان السؤال هل هناك حل الدولتين؟، فالإجابة هي نعم كبيرة”، مؤكدا أن “الدول العربية الرئيسية حريصة جدا على تسوية هذا الصراع. ليس الحرب (على غزة)، بل الصراع بأكمله”.

اقرأ ايضا: عباس: على حـ ماس أن تختار ما بين تبادل الأسرى أو “نكبة 1948” جديدة 

وذكرت صحف وتسريبات غربية أن الولايات المتحدة ودول عربية تعمل على صياغة خطة، من شأنها أن تفضي إلى إقامة “دولة فلسطينية”، بعد ترتيبات عدة، منها إصلاح السلطة الفلسطينية، وتوفير ضمانات أمنية لإسرائيل، وإنجاز التطبيع مع السعودية، مع إخلاء مستوطنات وإعلان عاصمة للدولة الفلسطينية في القدس الشرقية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة