خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت ترددت أنباء عن قرب استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، دب الخلاف بين حركتي فتح وحماس، حول تشكيل الحكومة الجديدة، إذ اعتبرتها حماس استجابة للضغوط الأميركية، فيما أكدت فتح أنها ليست كذلك.

وقالت مصادر إن الحكومة الحالية برئاسة محمد اشتية، ستعلن استقالتها خلال أسبوع، موضحة أن الحكومة الجديدة ستتألف من “تكنوقراط” فقط، وأن رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، هو الأقرب لرئاستها.

اقرأ ايضا: بيرنز إلى باريس لبحث صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

وقال المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان وليد الكيلاني، في تصريحات إعلامية، إن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة، يأتى تنفيذا لمطلب أميركي من السلطة الفلسطينية وليس لصالح الشعب الفلسطيني، مضيفا أن “هذا لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني ولا يصب في صالح حرية الشعب الفلسطيني بالمستقبل أو نيل حقوقه، إنما يأتي في سياق ما تريده الإدارة الأميركية”.

واعتبر أن استجابة الحكومة الفلسطينية للضغوط الأميركية هدفه دعم السلطة بالميزانيات المالية.

من جهته، أكد المتحدث باسم فتح، حسين حمايل، أن تشكيل الحكومة الجديدة ليس استجابة لمطالب أميركية، مضيفا أن المشاورات مازالت مستمرة بشأن اسم رئيس الوزراء، وسيتم الإعلان عن ذلك عند الانتهاء من المشاورات.

اقرأ ايضا: دحلان يتحدث عن الخطط السرية: زعيم جديد بدلا عن عباس وحماس

وأكد أنه على حماس ألا تكون عائقا أمام إعادة إعمار غزة، مشيراً إلى أن قيادات حماس تصدر بيانات وتصريحات متناقضة، وأوضح أن حماس قبل نجاح أي حوار تصدر ذات التصريحات لتعطيل الحل، لافتا إلى أن تصريحات قيادات حماس لا تخدم أهالي قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة