أشتية يتقدم باستقالة الحكومة الفلسطينية للرئيس عباس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أشتية يتقدم باستقالة الحكومة الفلسطينية للرئيس عباس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أشتية يتقدم باستقالة الحكومة الفلسطينية للرئيس عباس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، وضع استقالة حكومته تحت تصرف الرئيس محمود عباس.

اقرأ ايضا: أشتية: حـ ماس جزء من الشعب الفلسطيني.. ومصر لن تسمح بدخول لاجئينا إلى أراضيها

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة، أكدت في وقت سابق، إن رئيس الوزراء محمد أشتية سعلن استقالته من الحكومة، اليوم الإثنين.
وأضافت المصادر الفلسطينية، أن أشتية سيضع قرار استقالة حكومته تحت تصرف الرئيس محمود عباس.
وأشارت إلى أن أشتية أبلغ، ليلة أمس، الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة المركزية والوزراء أنه سيضع استقالة الحكومة بين يديه، وسيعلن أشتية ذلك في بيان رسمي في افتتاح جلسة مجلس الوزراء اليوم.
وفي حال تمت الخطوة، اليوم الاثنين، فإن الحكومة ستصبح حكومة تسيير أعمال في حال قبّل الرئيس عباس الاستقالة لحين تشكيل حكومة جديدة.
وفي وقت سابق، أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اتفاق حركتي “حماس” و”فتح”، من حيث المبدأ، على تشكيل حكومة خبراء في غزة بعد الحرب.
وذكرت الصحيفة- في تقرير- أن لدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرشحا لرئاسة الحكومة، في وقت يوجد فيه مرشح آخر يحظى بدعم محمد دحلان، القيادي السابق بحركة فتح.
وأضافت أن حماس بدأت تغيير مسار سياساتها، وأبدت استعدادًا لقبول فكرة حكومة تكنوقراط، تضم وزراء خبراء كل في مجاله، بدلًا من شخصيات سياسية.
ونقلت الصحيفة، عن مسؤول المكتب السياسي بحماس موسى أبو مرزوق، قوله: إن حماس تؤيد فكرة تشكيل حكومة تكنوقراط في غزة عقب الحرب، مشيرة إلى أن هذا التحول في السياسات ربما يمنع التظاهرات ضد الحركة في غزة، وإدراكها أنها تواجه أزمة في نسب تأييد الغزيين.
وفي السياق.. أفادت الصحيفة الإسرائيلية، بأن الأطراف الفلسطينية الداعمة لحكومة الخبراء، تتفق على 3 عناصر تعد شرطًا لنجاح المشروع، أولها وقف الحرب وخلق أفق سياسي لحل الدولتين، وثانيها أن يصبح ملف إعادة إعمار قطاع غزة في عهدة حكومة التكنوقراط، أما العنصر الثالث فيتعلق بالاتفاق على استكمال خطوات المصالحة الداخلية بين فتح وحماس، على أن تنضم الأخيرة لمنظمة التحرير الفلسطينية في إطار رؤية فلسطينية عربية موحدة”.

اقرأ ايضا: خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة