السجون السرية في إسرائيل: أبو غريب وغوانتانامو جديدان لتعذيب الفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السجون السرية في إسرائيل: أبو غريب وغوانتانامو جديدان لتعذيب الفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السجون السرية في إسرائيل: أبو غريب وغوانتانامو جديدان لتعذيب الفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بات مؤكدا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أعدادا كبيرة من الفلسطينيين في سجون سرية لا تخضع لأي رقابة، ما يمنحها فرصة لممارسة شتى صنوف التعذيب بحق المعتقلين بعيدا عن أعين المنظمات الحقوقية.

وكثرت التسريبات عن تلك السجون السرية وما يُمارس فيها من انتهاكات خارج إطار القانون، ما دفع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير، قدورة فارس، إلى المطالبة بتدخل دولي للكشف عن السجون والمعتقلات الإسرائيلية السرية التي افتتحت بعد 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: دحلان يتحدث عن الخطط السرية: زعيم جديد بدلا عن عباس وحماس

وقال فارس، في بيان، إن التقرير الذي نشرته القناة 13 الإسرائيلية، حول أصناف التعذيب، المفروضة على المعتقلين الفلسطينيين بعد السابع من أكتوبر، يثبت أن “دولة الاحتلال تمارس التعذيب والتنكيل المحرم دوليا”، مضيفا: “أصبحنا نعيش من جديد واقع سجني أبو غريب وغوانتانامو، وربما ما تقوم به إسرائيل تجاوز ذلك”.

وتساءل: “ماذا ينتظر المجتمع الدولي؟ ألا يكفي كل هذا العنف والإجرام بحق مناضلي الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال؟ وهل يريد المجتمع الدولي أن نستيقظ على فاجعة غير مسبوقة في تاريخ البشرية؟”.

وتابع: “لقد سقط القناع عن تخاذلكم وجبنكم، وعليكم أن تنقذوا ما تبقى من بقايا إنسانيتكم”، منددا بصنوف التعذيب وأساليبه التي يتعرض لها المعتقلون بشكل عام في السجون والمعتقلات كافة.

وأكد أن هذه الإجراءات تأتي تلبية لتعليمات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، في 7 ديسمبر الماضي، الذي أمر باحتجاز المقاومين في سجن تحت الأرض لم يستخدم منذ سنوات طويلة.

وكانت القناة “13” العبرية، كشفت عن أن مقاتلي النخبة في حركة “حماس” المعتقلين في سجون إسرائيل “يعانون من إجراءات شديدة وصعبة ويتكدسون في زنازين صغيرة جدا وسط جوع وبرد وتضييق”، وقالت إن السجانين يتعمدون بث أغاني داخل الزنازين باللغة العبرية يوميا بصوت عال، بينها أغنية “شعب إسرائيل حيّ”، وأظهر التقرير وجود كلاب بوليسية ترافق السجانين في كل مرة يتفقدون فيها هؤلاء الأسرى.

اقرأ ايضا: سيناتور أمريكي بارز يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة

وتقول إسرائيل إنها اعتقلت آلاف المسلحين من قوات النخبة في كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس، بعد السابع من أكتوبر الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة