خطة نتنياهو: حرب مدتها عامان والبقاء في غزة 8 سنوات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خطة نتنياهو: حرب مدتها عامان والبقاء في غزة 8 سنوات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خطة نتنياهو: حرب مدتها عامان والبقاء في غزة 8 سنوات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يُخطط لاستمرار الحرب على قطاع غزة لمدة عامين، من أجل تدمير حماس، على أن يتبعها بقاء قوات الاحتلال في القطاع لثماني سنوات، لتأمين السلطة الجديدة.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن التقديرات تشير إلى أن “المرحلة الأولى من الحرب التي تهدف إلى القضاء على حركة حماس سوف تستغرق سنة أو سنتين، وبعدها 8 سنوات أخرى حتى تستقر حكومة بديلة في قطاع غزة بعد تدمير حماس”.

اقرأ ايضا: العشائر الفلسطينية ترفض “خطة نتنياهو” لتشكيل إدارة مدنية في غزة

وحسب الخطة، فإنه خلال هذه الفترة سيتعين على إسرائيل الحفاظ على وجودها المستمر في غزة.

وذكرت “تايمز أوف إسرائيل” أن قطاع غزة سيبدو بعد 5 أو 10 سنوات تماما كما الضفة الغربية الآن.

وأضافت: “سيتم نزع سلاح القطاع من الأسلحة الثقيلة ووضعه تحت سيطرة فلسطينية جزئيا مثل السلطة الفلسطينية، مع ضربات وعمليات إسرائيلية لا نهاية لها على مراكز الإرهاب في عمق القطاع”.

وحسب الخطة، فإن القطاع سيشهد “مداهمات مثل تلك التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في نابلس وجنين، وتدمير منازل الإرهابيين، والاعتقالات الليلية ستستمر في خانيونس والشجاعية”.

وقالت “تايمز أوف إسرائيل”، إن نتنياهو والمقربين منه يسعون إلى سيطرة “إسرائيل على غزة عن بُعد”.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: تجويع إسرائيل سكان غزة جريمة حرب

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة