تسريبات أمريكية عن موافقة إسرائيل على صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تسريبات أمريكية عن موافقة إسرائيل على صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تسريبات أمريكية عن موافقة إسرائيل على صفقة تبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل وافقت على صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، في وقت أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، أن إعداد قوائم بأسماء كل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، يحتاج إلى وقف إطلاق النار أولا.

ونقل موقع والا الإسرائيلي، عن مسؤول أميركي، قوله إن إسرائيل وافقت على بنود صفقة التبادل المقترحة، وأصبحت الكرة في ملعب حماس للموافقة عليها، لتبدأ الهدنة على الفور.

اقرأ ايضا: الكابنيت يسمح بإرسال وفد إلى قطر لبحث الجوانب الفنية في صفقة تبادل الأسرى

وأضاف المسؤول: “الإسرائيليون وافقوا على شروط الصفقة، وإذا وافقت حماس على الشروط وإطلاق سراح المختطفين (الأسرى)، سيبدأ وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الفور”.

وأضاف:”الاتفاق مطروح على الطاولة، والمحادثات مستمرة مع حماس في قطر ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق بحلول شهر رمضان”.

في غضونذلك، قالت وسائل إعلام عبرية، إن فريق التفاوض الإسرائيلي لن يذهب إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بشأن صفقة لتبادل الأسرى، إلا بعد الحصول على قوائم بأسماء المحتجزين الاسرائيليين الأحياء بقطاع غزة.

وقال مسؤولون إسرائيليون: “لن يغادر أي وفد (إسرائيلي إلى القاهرة)، دون الحصول على قوائم بأسماء المختطفين الأحياء”.

لكن قناة “القاهرة الإخبارية”، المحسوبة على أجهزة سيادية في مصر، نقلت عن مصدر مصري رفيع المستوى، قوله: “ستستأنف مباحثات التوصل إلى هدنة بقطاع غزة في القاهرة، غدا الأحد، بمشاركة كافة الأطراف”، مشيرا إلى أن “هناك تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات الهدنة”.

في المقابل، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنه يجب أن يكون هناك وقف إطلاق نار في قطاع غزة حتى يمكن تجميع المحتجزين الإٍسرائيليين في القطاع وتقديم معلومات بشأنهم.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن أبو مرزوق قوله: “نحن لا نرفض تقديم قوائم بالأسرى في غزة، لكن حماس لديها بعضهم فقط، وفي نفس الوقت نطالب إسرائيل بتقديم أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم واحتجازهم بعد 7 أكتوبر الماضي”.

اقرأ ايضا: بيرنز إلى باريس لبحث صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

وأضاف: “من ناحية عملية، لا يمكن تقديم أسماء في ظل الحرب لأن الأسرى ليسوا جميعهم عند حماس، ولذلك نحن نقول لا بد من وقف إطلاق النار، ثم بعد ذلك يتم الحديث عن كل القضايا”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة