“املأوا شوارع إسرائيل”.. “هآرتس” تطلق دعوة لإسقاط نتنياهو . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “املأوا شوارع إسرائيل”.. “هآرتس” تطلق دعوة لإسقاط نتنياهو . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “املأوا شوارع إسرائيل”.. “هآرتس” تطلق دعوة لإسقاط نتنياهو . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في افتتاحيتها، اليوم الجمعة، طالبت صحيفة “هآرتس” العبرية، الإسرائيليين للخروج إلى الشوارع من أجل الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتحت عنوان “املأوا شوارع إسرائيل وأعلنوا: يجب على نتنياهو أن يرحل”، أكدت الصحيفة، أن تنياهو مسؤول عن أكبر كارثة تحل بإسرائيل منذ قيامها، في إشارة لهجوم “حماس”، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

اقرأ ايضا: “هآرتس”: إدارة بايدن تلجأ إلى غانتس نتيجة تهور نتنياهو في التفاوض

وقالت: “لقد مرت 5 أشهر منذ 7 أكتوبر، لكن نتنياهو وشركاءه ما زالوا غير قادرين على تحمل المسؤولية، بل على العكس تمامًا، لقد استغل هو وحكومته الوقت منذ ذلك الحين للتحريض ضد المؤسسة الأمنية، في محاولة لإلقاء اللوم عليها”.

ولفتت الصحيفة إلى تقرير لجنة التحقيق في حادث التدافع المميت في جبل ميرون عام 2021، الذي صدر هذا الأسبوع، قائلة: “التحقيق كشف مرة أخرى عن ثقافة نتنياهو القائمة على الأكاذيب والإهمال والتهرب من المسؤولية والاستسلام لمصالح خاصة على حساب حياة الإنسان”.

جدير بالذكر أن لجنة تحقيق رسمية حمّلت، يوم الأربعاء الماضي، 4 مسؤولين بينهم نتنياهو، مسؤولية شخصية عن حادث تدافع متدينين إسرائيليين في جبل ميرون شمال، عام 2021، أدى إلى مصرع 45 شخصًا، دون توصية بمعاقبتهم.

وتابعت: “أوضح رد حزب الليكود (يقوده نتنياهو) على التقرير أنه لم يتغير شيء منذ تلك الكارثة، ولا حتى في أعقاب 7 أكتوبر”، مبينة أن “نتنياهو وحكومته، غير المسؤولة، لا يستطيعان رؤية البشر حتى من مسافة متر واحد، وأن ليس في قلوبهم قطرة من الرحمة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الاضطهاد السياسي للمواطنين العرب في إسرائيل، وللمواطنين اليهود الذين يدعون إلى إنهاء الحرب، أو المنتسبين إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة، هو أمر نموذجي للأنظمة التي تبنت عناصر دكتاتورية”.

وقالت: “لم تكن هناك حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى لإغراق الشوارع واستئناف الاحتجاجات المناهضة للحكومة والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة. يجب أن يرحل نتنياهو وحكومته غير المسؤولة”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “هآرتس”: شباب مصري يطلق حملة على “تليغرام” لتثبيط عزيمة الجنود الإسرائيليين

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة