“يديعوت أحرونوت”: نتنياهو رفض خطة “اليوم التالي للحرب في غزة” بطّلها ماجد فرج . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “يديعوت أحرونوت”: نتنياهو رفض خطة “اليوم التالي للحرب في غزة” بطّلها ماجد فرج . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “يديعوت أحرونوت”: نتنياهو رفض خطة “اليوم التالي للحرب في غزة” بطّلها ماجد فرج . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رفض رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو خطة أعدتها المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية وعلى رأسها وزير الجيش يوآف غالانت لـ “اليوم التالي” للحرب في غزة وشاركت في إعدادها الولايات المتحدة الأمريكية، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية- في تقرير- أن الخطة تتضمن سيطرة أعضاء فتح على أجزاء من قطاع غزة، مشيرة إلى أنه تم عرض تفاصيل الخطة على المستوى السياسي في الأسابيع الأخيرة، بدعم ومساندة من الولايات المتحدة.
وأضافت الصحيفة، أن الخطة تهدف إلى “منع وصول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى أيدي حماس، وإبعاد أفراد حماس عن دائرة اتخاذ القرار وسط وشمال قطاع غزة، وإنشاء بنية تحتية “لليوم التالي” في غزة”.
وتابعت:  أن الخطة تتضمن قيام رئيس المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج، بتحديد أسماء المؤهلين من أعضاء فتح في قطاع غزة، وسيتم تحويل هذه الأسماء إلى إسرائيل؛ للتأكد من عدم ارتكابهم “أعمالًا قتالية” ضد الاحتلال.
وأشارت الصحيفة، إلى أن ماجد فرج وافق على الخطة، ودعمتها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، لكن عندما عُرض الأمر على نتنياهو، رفض المبادرة لأنها، في رأيه، “تعتمد على رجال السلطة الفلسطينية، الذي يرفض منحهم أي دور في قطاع غزة في اليوم التالي”.
وذكرت الصحيفة أن التوتر بشأن خطة فرج مستمر منذ أسابيع، وعلى المستوى السياسي يتعرض نتنياهو لانتقادات حادة، وقال غالانت مؤخرًا في حديث مع نتنياهو، في هذا السياق، إن “هناك من يتوجب عليه تولي السيطرة على غزة، ولن يكون من السويد، بل سيكون فتح”.
وحتى الآن، باستثناء نشر وثيقة شاملة هي ملخص لخطاباته، لم يطرح نتنياهو أي تصور لإدارة غزة في مرحلة ما بعد حماس. 

اقرأ ايضا: “املأوا شوارع إسرائيل”.. “هآرتس” تطلق دعوة لإسقاط نتنياهو

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة