“نتنياهو.. مصاص دماء”: كاريكاتير يثير ضجة في كندا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “نتنياهو.. مصاص دماء”: كاريكاتير يثير ضجة في كندا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “نتنياهو.. مصاص دماء”: كاريكاتير يثير ضجة في كندا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثار كاريكاتير، نشرته صحيفة “لا برس” الكندية، ضجة في كندا، إذ صور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أنه مصاص دماء، ما أغضب جماعات الضغط اليهودية التي اتهمت الصحيفة بمعاداة السامية، وهو ما دفعها لإزالة الرسم من موقعها والاعتذار.

وأظهر الرسم الساخر نتنياهو بأذنين مسنّنتين ومخالب وهو يقف مرتديا معطفا طويلا على متن سفينة شراعية، وبدا وكأنه مصاص دماء، وكُتب تحت الرسم عبارة “نوسفينياهو (في إشارة إلى فيلم مصاصي الدماء الشهير نوسفيراتو) في طريقه إلى رفح”.

اقرأ ايضا: “البث الإسرائيلية”: نتنياهو وافق على إرسال وفد إلى واشنطن لبحث استمرار العدوان على غزة

وانتقد سياسيون كنديون وزعماء يهود الرسم الكاريكاتيري، ووصفه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، بأنه “مثير للاشمئزاز”، وقال: “التلميحات إلى معاداة السامية وترديد استعارات مماثلة أمر غير مقبول”.

كما انتقد العديد من الوزراء الكنديين الرسم ووصفوه بأنه “فظيع”.

اقرأ ايضا: “املأوا شوارع إسرائيل”.. “هآرتس” تطلق دعوة لإسقاط نتنياهو

وبعد عدة ساعات أزيل الرسم من على موقع صحيفة “لا برس”، وقالت رئيسة تحريرها ستيفاني غرامون، إن الكاريكاتير كان يهدف إلى انتقاد الحكومة الإسرائيلية “وليس الشعب اليهودي”، مضيفة “لم تكن نيتنا أبدا الترويج لمعاداة السامية أو الصور النمطية المسيئة”، واعتذرت نيابة عن الصحيفة عن هذا الرسم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة