الجيش الإسرائيلي يعترف بالفشل: حجم أنفاق المـ قاومة الفلسطينية فاجأتنا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يعترف بالفشل: حجم أنفاق المـ قاومة الفلسطينية فاجأتنا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يعترف بالفشل: حجم أنفاق المـ قاومة الفلسطينية فاجأتنا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن نظام “اتلانتس” التي ابتكره الاحتلال لإغراق أنفاق المقاومة الفلسطينية بمياه البحر لم يدمر سوى بضعة كيلومترات منها في قطاع غزة.
ونقلت الإذاعة- في تقرير- عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم، قولهم: “لم يتمكن نظام أتلانتس لإغراق أنفاق حماس من تدمير سوى بضع كيلومترات من الأنفاق.. جئنا إلى الحرب دون حل حاسم لمسألة الأنفاق”.
وأشار المسؤولن إلى أن في شمال قطاع غزة تم تشغيل المنظومة بنجاح جزئي جدا، خاصة في الأنفاق القريبة من البحر.. إلا أن كلما كانت الأنفاق بعيدة عن البحر كان من الصعب تدفق المياه تحت ضغط عال عبر الأنابيب.. وفي منطقة المركز، جرت محاولة محدودة لتفعيل النظام، لكنها باءت بالفشل تماما.. وفي خانيونس لم يحاولوا تفعيل النظام على الإطلاق؛ لأن الجيش الإسرائيلي كان يعمل في المناطق الشرقية”.
جدير ذكره.. أن الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس الثلاثاء، أن عدة وحدات تابعة للجيش ووزارة الدفاع طورت بشكل مشترك عدة أدوات؛ لضخ المياه بوتيرة عالية إلى أنفاق حماس في القطاع، وذلك كجزء من مجموعة الأدوات المتنوعة المتوفرة لدى الجيش للتعامل مع الأنفاق.. وتقول تقارير إسرائيلية إن “حماس” شقت أنفاقًا بمئات الكيلومترات في قطاع غزة، وأن حجمها فاجأ الجيش الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: مقتل ضابط وجنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بنيران المـ قاومة الفلسطينية خلال 24 ساعة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة