الجيش الإسرائيلي يسحب فرقة مدرعة من غزة لدعم تواجده على الحدود مع لبنان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يسحب فرقة مدرعة من غزة لدعم تواجده على الحدود مع لبنان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يسحب فرقة مدرعة من غزة لدعم تواجده على الحدود مع لبنان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، قرر رئيس الأركان هرتسي هاليفي، نقل الفرقة المدرعة 36 من قطاع غزة إلى الحدود مع لبنان.
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي- في بيان- أن نقاشات جرت مؤخرا في هيئة الأركان طالب خلالها قائد القيادة الجنوبية اللواء يارون فينكلمان بالإبقاء على الفرقة 36، (أكبر فرقة نظامية في الجيش الإسرائيلي)، في وسط قطاع غزة بهدف زيادة الضغط العسكري على حماس.
وأضافت: “لكن رئيس شعبة العمليات اللواء عوديد باسيوك طرح ضرورة إخراج الفرقة من غزة ونقلها إلى الشمال، لتحل محل قوات الاحتياط لتكون جاهزة لأي سيناريو”.
وتابعت أن رئيس الأركان قرر في نهاية الأمر سحب الفرقة 36 من غزة ونقلها إلى الحدود اللبنانية.
وتتكون الفرقة من وحدات مناورة (مدرعات وسلاح المشاة وسلاح الهندسة)، وتشمل اللواء 188، واللواء السابع، ولواء غولاني، ولواء عتصيوني، وكتائب سلاح الهندسة.
وسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ أواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، من غزة اللواءين 4 و55 احتياط والكتيبة 7107 هندسة قتالية والكتيبة 13 في لواء غولاني.
ويتبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي مع “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على وقع حرب إسرائيلية مدمرة على غزة.
وتشن “إسرائيل”، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا على غزة خلَّفت حتى السبت، 28 ألفا و64 شهيدا و67 ألفا و611 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعترف بالفشل: حجم أنفاق المـ قاومة الفلسطينية فاجأتنا

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة