بايدن يتوقع هجومًا إيرانيًا قريبًا على إسرائيل.. ويحذر طهران: “لا تفعلوا” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يتوقع هجومًا إيرانيًا قريبًا على إسرائيل.. ويحذر طهران: “لا تفعلوا” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يتوقع هجومًا إيرانيًا قريبًا على إسرائيل.. ويحذر طهران: “لا تفعلوا” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، إنه يتوقع أن تحاول إيران توجيه ضربة إلى إسرائيل في المدى القريب ردًا على تدمير القنصلية الإيرانية في دمشق، وحض طهران على عدم مهاجمة الدولة العبرية.

وخلال مؤتمر صحفي، أضاف بايدن : “لا أريد الخوض في معلومات سرية، لكني أتوقع (أن تحصل الضربة) عاجلًا وليس آجلًا”.

اقرأ ايضا: بايدن يحرّج صحفيًا سأله عن موقفه من دعم إسرائيل: “سؤال جدي؟”

ولدى سؤاله عن ماهية رسالته لإيران في ما يتعلق بتوجيه ضربة لإسرائيل، قال بايدن: “لا تفعلوا!”، مضيفًا : “نحن ملتزمون الدفاع عن إسرائيل، وسوف ندعم إسرائيل، وسوف نساعد في الدفاع عن إسرائيل وإيران لن تنجح”.

جدير بالذكر أن إيران تعهدت الرد على ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل (نيسان) وأدت إلى مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

(إسرائيل تعلق)

من جانبه، قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، مساء اليوم، إن إسرائيل تتابع ما يحدث في إيران وأن الجيش مستعد لكل سيناريو وتهديد. 

وعقد هليفي جلسة تقييم أمني شاملة بمشاركة عدد من الضباط والمسؤولين الأمنيين، لاستعراض الجهوزية الدفاعية والهجومية، ومناقشة السيناريوهات المحتملة وملاءمة الخطوات العملياتية المناسبة لها.

وأضاف هليفي: “الجيش الإسرائيلي قوي جدًا في الهجوم والدفاع ضد أي تهديد. نحن في حالة حرب وفي حالة تأهب قصوى منذ نحو ستة أشهر”.

وتابع: “نواصل متابعة ما يحدث في إيران وفي مختلف الجبهات، بينما يواصل الجيش جهوزيته للتعامل مع التهديدات القائمة وتلك المحتملة، بالتنسيق مع جيش الولايات المتحدة (…) قواتنا مستعدة وجاهزة في أي وقت وأمام أي سيناريو”. 

ومع نهاية الجلسة، باشر هيلفي اجتماعًا مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا.

اقرأ ايضا: الأردن يُبدى غضبا تجاه حماس .. ويحذر الإخوان

وكان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون قد قال، اليوم الجمعة، إن إشراك القوات الأمريكية في حال اندلاع حرب بين إسرائيل وإيران “أمر قد يكون محتملاً”، لكنه شدد على أن دوره يتمثل في “اتخاذ الإجراءات لتفادي حصول حرب”، وذلك بعد تهديدات إيرانية بالرد على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في دمشق في الأول من إبريل/ نيسان الجاري.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة