إعلام عبري: مفاوضات بين إسرائيل وحزب الله بوساطة فرنسية وأمريكية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إعلام عبري: مفاوضات بين إسرائيل وحزب الله بوساطة فرنسية وأمريكية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعلام عبري: مفاوضات بين إسرائيل وحزب الله بوساطة فرنسية وأمريكية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مفاوضات تجري بين إسرائيل و “حزب الله” اللبناني، بوساطة فرنسية أمريكية، بهدف تهدئة التوتر بين الطرفين.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ، اليوم الأحد، أن مفاوضات تجري بين الولايات المتحدة وفرنسا ولبنان و “حزب الله”، لافتة إلى أنها “تشهد تقدما”.

اقرأ ايضا: حزب الله العراقي يعلق عملياته ضد القوات الأمريكية: سنبقى ندافع عن أهل غزة

وأوضحت أن إسرائيل تطالب بإبعاد “حزب الله” إلى ما وراء نهر الليطاني، إلا أنها ستوافق على انسحاب جزئي للحزب من المنطقة الحدودية، مقابل إعادة إحدى النقاط المتنازع عليها من الأراضي الحدودية.

وأضافت: “تجري خلف الكواليس مفاوضات بين الولايات المتحدة وفرنسا والحكومة اللبنانية، بشأن طلب إسرائيل بتراجع حزب الله إلى منطقة ما وراء نهر الليطاني، فيما ستوافق إسرائيل على انسحاب جزئي للتنظيم من 8 إلى 12 كيلومتراً من الحدود”.

وزعمت “يديعوت أحرنوت”، أن حوالي 2000 عنصر من كتائب الرضوان (قوات النخبة في حزب الله)، قد انسحبوا خلال الأسابيع الأخيرة وابتعدوا من خط التماس إلى نطاق يتراوح بين 4 و 6 كيلومترات تقريبا، مشيرة إلى أنه كجزء من المفاوضات، من المحتمل أن يحدث هذا السيناريو وتوافق إسرائيل على عودة التنظيم إلى بعض النقاط الصغيرة التي كانت محور نزاع طويل الأمد.

اقرأ ايضا: إعلام عبري يكشف: لماذا رفض الرئيس السيسي تلقي اتصال نتنياهو؟

وأوضحت الصحيفة أن هناك 12 نقطة خلافية على طول 130 كيلومترا بين رأس الناقورة وسفوح جبل الشيخ، أهمها مزارع شبعا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة