خبير عسكري: المقاومة تفوقت على جيش الاحتلال باستخدام تكتيك حرب العصابات | البرامج – البوكس نيوز

خبير عسكري: المقاومة تفوقت على جيش الاحتلال باستخدام تكتيك حرب العصابات | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خبير عسكري: المقاومة تفوقت على جيش الاحتلال باستخدام تكتيك حرب العصابات | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير عسكري: المقاومة تفوقت على جيش الاحتلال باستخدام تكتيك حرب العصابات | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الخبير العسكري والإستراتيجي حاتم كريم الفلاحي إن المقاومة تفوقت على جيش الاحتلال في رفح باستخدام تكتيك حرب العصابات، ونجحت في مواجهة قواته المدججة بأحدث التقنيات الحربية بعناصر مسلحة بأسلحة خفيفة، ولكنها تتميز بالجرأة وخفة الحركة.

وأوضح -في فقرة التحليل العسكري لحرب غزة- أن عناصر المقاومة تقوم بالانسحاب فورا إلى منطقة آمنة عقب تنفيذ العملية باستخدام عدد من الطرق منها الأنفاق التي قال إنها ما زالت فاعلة بنسبة 65% بحسب تقارير أميركية، إضافة إلى المناطق المبنية التي تؤمن الرصد والمراقبة.

وفي تعليقه على صور بثتها البوكس نيوز لاستهداف كتائب القسام لقوات الاحتلال جنوب رفح، قال الخبير إن الصور تؤكد أن المعارك التي تدور بمحور رفح ضارية، ومن مسافات قريبة جدا من حوالي 50 إلى 100 متر، وتكشف عن مقاومة شرسة للتوغل الإسرائيلي الذي ما زال في بداية المناطق السكنية.

واعتبر الصور التي تبثها المقاومة دليلا على تعثر قوات الاحتلال خلال محاولتها التوغل في مدينة رفح، رغم محاولتها جس نبض المقاومة بالتوغل من خلال منطقة “تبة زارع” التي تبعد حوالي 500 متر من شارع صلاح الدين.

وفيما يتعلق باستخدام الاحتلال القصف الجوي لاستهداف مواقع مدنية، يرى الفلاحي أن تسبب هذه الغارات في سقوط ضحايا مدنيين يدخل في إطار عمليات الإبادة وقتل المدنيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة