أونروا تُعلق على اتهام إسرائيل بوجود أنفاق تحت مقرها في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أونروا تُعلق على اتهام إسرائيل بوجود أنفاق تحت مقرها في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أونروا تُعلق على اتهام إسرائيل بوجود أنفاق تحت مقرها في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين أونروا، فيليبي لازاريني، اليوم السبت، أن الوكالة لم تعرف ماذا يوجد تحت مقرها في غزة، وذلك ردا على ما أفاد به الجيش الإسرائيلي بوجود أنفاق تستخدمها حماس تحت هذا المقر.

وقال لازاريني، إن موظفي الأونروا غادروا مقرها الرئيسي في غزة في 12 أكتوبر الماضي في أعقاب أوامر الإخلاء الإسرائيلية ومع اشتداد القصف في المنطقة.

اقرأ ايضا: مفوض أونروا: رفع صوتنا عن الكارثة في غزة ساهم في تضخم الانتقادات لنا

وكان الجيش الإسرائيلي قال إن نشطاء من حماس استخدموا نفقات تحت مقر أونروا كغرفة إمداد للكهرباء.

وأوضح لازاريني، أن موظفي الأونروا لم يستخدموا هذا المقر منذ أن تركنوه ولا علم للوكالة بأي نشاط قد يحدث هناك، مضيفا: “في أوقات عدم وجود نزاع نشط، تقوم الأونروا بالتفتيش داخل مبانيها كل 3 أشهر، وتم الانتهاء من آخر تفتيش لمباني الأونروا في غزة في سبتمبر 2023”.

وأشار إلى أن الأونروا هي منظمة تنمية إنسانية لا تملك الخبرة العسكرية والأمنية ولا القدرة على إجراء عمليات تفتيش عسكرية لما يوجد أو قد يكون تحت مبانيها، لافتا إلى أنه “في الماضي كلما تم العثور على تجويف مشبوه بالقرب من أو تحت مباني الأونروا، تم تقديم رسائل احتجاج على الفور إلى أطراف النزاع، بما في ذلك سلطات الأمر الواقع في غزة (حماس) والسلطات الإسرائيلية، وقد تم الإبلاغ عن هذه المسألة باستمرار في التقارير السنوية المقدمة إلى الجمعية العامة ونشرها على الملأ”، داعيا إلى إجراء تحقيق مستقل، في اتهام الجيش الإسرائيلي الأخير، لافتا إلى أن إجراء هذا التحقيق أمر لا يمكن حاليا نظرا لأن غزة منطقة حرب نشطة.

وقبل أيام اتهمت إسرائيل عددا من موظفي وكالة الأونروا بالمشاركة في هجمات 7 أكتوبر.

اقرأ ايضا: أونروا: لن نتمكن من مواصلة عملياتنا بعد نهاية فبراير إذا لم يُستأنف التمويل

وأوقفت عدة دول غربية تمويل الأونروا بعد هذا الاتهام، ومن أبرز تلك الدول ألمانيا، أستراليا، كندا، فنلندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، بريطانيا، الولايات المتحدة وفرنسا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة