حـ ماس تُعلق على قرار برنامج الغذاء العالمي بتعليق العمل في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حـ ماس تُعلق على قرار برنامج الغذاء العالمي بتعليق العمل في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حـ ماس تُعلق على قرار برنامج الغذاء العالمي بتعليق العمل في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن تعليق برنامج الغذاء العالمي لتسليم المساعدات الغذائية لشمال قطاع غزة رغم قلتها هو تطور خطير سيضاعف من المعاناة الإنسانية لأبناء الشعبنا الفلسطيني في محافظتي غزة والشمال، في ظل الحصار الخانق لجيش الاحتلال الصهيوني المجرم، وتسليم بالواقع الذي يفرضه العدو النازي على أبناء الشعب الهادف إلى تجويعه وإبادته.
ودعت الحركة- في بيان، اليوم الأربعاء- برنامج الغذاء العالمي وكافة الوكالات الأممية بما فيها الأونروا إلى الضغط على الاحتلال، عبر الإعلان عن العودة للعمل في شمال قطاع غزة طبقاً لتكليفاتهم الدولية بإغاثة الشعب الفلسطيني من خطر المجاعة الآخذة بازدياد بشكلٍ خطير، التزاماً بمسؤولياتهم القانونية والإنسانية. 
كما طالبت الحركة، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالتحرك العاجل والفاعل لكسر الحصار وإغاثة الشعب الفلسطيني من خطر المجاعة والإبادة، وتفعيل قرار القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، والوقوف بقوة في مواجهة سياسة التطهير العرقي “الصهيونية” ضد الشعب الفلسطيني، والضغط على الحكومات حول العالم لعزل هذا “الكيان النازي”، وإرغامه على احترام أدنى قواعد القانون الدولي الإنساني بعدم إعاقة وصول المواد الإغاثية والأدوية للأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة.
وأعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس، وقف تسليم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة إلى شمال غزة مؤقتا، مشددا على التزامه بالوصول بشكل عاجل إلى الأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء غزة ولكن يجب ضمان السلامة والأمن من أجل تقديم المساعدات الغذائية الحيوية هناك. 

اقرأ ايضا: أونروا تُعلق على اتهام إسرائيل بوجود أنفاق تحت مقرها في غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة