سعر الدولار اليوم في سوريا اليوم الخميس 17 فبراير 2022 في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في سوريا الخميس 17-2-2022.. سعر الدولار مقابل الليرة السورية ،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما يبحث السوريون عبر محركات البحث على الانترنت اليوم الخميس الموافق 17-2-2022 عن سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء والمصرف المركزي.

وتأتي عمليات البحث عن سعر الدولار اليوم في سوريا نتيجة التذبذب وعدم الاستقرار في العملية السورية نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد والتي تعاني منه في العام 2011.

سعر الدولار اليوم في سوريا

سعر الدولار اليوم في سوريا الخميس 17 فبراير (شباط) 2022،  يرفق لكم “فريق  موقع البوكس نيوز ” في تلك المقالة، أحدث أسعار العملات الاجنبية وخاصة الدولار الامريكي في سوريا لليوم الخميس ، وسعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي والسوق السوداء، بعد رصد فريق العمل عمليات بحث واسعة وكبيرة من قبل السوريين لأسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية بالإضافة للعملات الاجنبية الأخرى.

وأدى ضعف العملة المحلية “الليرة السورية” لارتفاع كبير في المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد، سواء كان على مستوى الفواكه والخضروات واللحوم والمواد التموينية.

وعلى ما يبدو أن توقعات الاقتصاد السورية للعام 2022 يتجه إلى الأسوأ بالوقت الذي تستمر أسعار السلع بتسجيل أسعار مرتفعة للغاية في سوريا.

والدولار الأمريكي في سوريا كان يساوي 47 ليرة سورية قبل بداية الحرب في العام 2011، حيث أن 80 في المئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقرة وفق إحصاءات الأمم المتحدة فيما يعاني 12.4 مليون شخص في سوريا من انعدام الامن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي.

وتعيش سوريا ظروفاً اقتصادية صعبة للغاية أثرت على كاهل السوريين حيث ارتفعت البطالة لدى الشباب نتيجة تأثر سوريا بالحرب التي شنت عليها ونتيجة كذلك العقوبات الامريكية والأوروبية عليها حيث ارتفع الدولار مقابل الليرة السورية.

وتعيش سوريا ظروفاً اقتصادية صعبة للغاية أثرت على كاهل السوريين حيث ارتفعت البطالة لدى الشباب نتيجة تأثر سوريا بالحرب التي شنت عليها ونتيجة كذلك العقوبات الامريكية والأوروبية عليها حيث ارتفع الدولار مقابل الليرة السورية.

وأصبح التضخم في سوريا يشكل كابوساً يرقأ السوريين بعد أن انعكس التضخم على الأسعار في سوريا، وشهد ارتفاعاً ولم تستطع مجاراته كل زيادات الرواتب والأجور التي كانت اخرها بنسبة 30 في المئة، بعد أن بلغت معدلات التضخم 878% في العام 2021 مقارنة بعام 2010.

سعر الدولار اليوم في سوريا وأصبح التضخم في سوريا يشكل كابوساً يرقأ السوريين بعد أن انعكس التضخم على الأسعار في سوريا، وشهد ارتفاعاً ولم تستطع مجاراته كل زيادات الرواتب والأجور التي كانت اخرها بنسبة 30 في المئة، بعد أن بلغت معدلات التضخم 878% في العام 2021 مقارنة بعام 2010.

ويوجد اختلاف كبير في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية وبعض العملات الرئيسية الأخرى في المصرف المركزي عنه في السوق السوداء، حيث نجد السوق السوداء تكون فيه أسعار سعر الليرة السورية مقابل الدولار أعلى من المصرف المركزي التابع للدولة السورية، بسبب قلة الدولار الأمريكي في المصرف المركزي والعملات الاخرى في البنك المركزي، لذلك يلجأ المواطن السوري إلى السوق السوداء.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس الموافق 17-2-2022 في المصرف المركزي

وبحسب المصرف السوري المركزي فإن سعر الدولار مقابل الليرة السورية سجل 2525 ليرة سورية مقابل دولار أمريكي واحد فقط، وهو السعر الذي تم تحديد في الرابع عشر من شهر نيسان الفائت، بعد استقرار على سعر ثابت بلغ 1256 ليرة سوريّة، منذ حزيران 2020.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس الموافق 17-2-2022 في السوق السوداء

وسجل سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة السورية في السوق السوداء في العاصمة السورية دمشق:

في سوق دمشق (3600 شراء – 3630 بيع).

‏لقطة الشاشة 2022-02-12 في 11.22.45.png

وسجل سعر صرف الدولار والعملات الاجنبية مقابل الليرة السورية  في السوق السوداء في مدينة حلب:

سوق مدينة حلب (3595 شراء – 3630 بيع).

‏لقطة الشاشة 2022-02-12 في 11.23.12.png

وسجل سعر صرف الدولار والعملات الاجنبية مقابل الليرة السورية في السوق السوداء في مدينةإدلب السورية

في سوق مدينة إدلب (3650 شراء ـ 3690 بيع).

‏لقطة الشاشة 2022-02-12 في 11.23.28.png

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة