سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 25-2-2022.. سعر الدولار مقابل الليرة السورية

البوكس نيوز – سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 25-2-2022.. سعر الدولار مقابل الليرة السورية،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما لا يتوقف بحث الالاف من السوريين عبر كافة محركات البحث على الانترنت عن سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في سوريا

نتيجة تلك العمليات البحث الواسعة سيوفر لكم فريقنا في نهاية تلك المقالة أسعار الدولار والعملات الأجنبية في سوريا بالسوق السوداء اليوم الجمعة الموافق 25 فبراير (شباط) 2022.

والدولار الأمريكي في سوريا كان يساوي 47 ليرة سورية قبل بداية الحرب في العام 2011، حيث أن 80 في المئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقرة وفق إحصاءات الأمم المتحدة فيما يعاني 12.4 مليون شخص في سوريا من انعدام الامن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي.

ويوجد اختلاف كبير في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية وبعض العملات الرئيسية الأخرى في المصرف المركزي عنه في السوق السوداء، حيث نجد السوق السوداء تكون فيه أسعار سعر الليرة السورية مقابل الدولار أعلى من المصرف المركزي التابع للدولة السورية، بسبب قلة الدولار الأمريكي في المصرف المركزي والعملات الاخرى في البنك المركزي، لذلك يلجأ المواطن السوري إلى السوق السوداء.

وعلى ما يبدو أن توقعات الاقتصاد السورية للعام 2022 يتجه إلى الأسوأ بالوقت الذي تستمر أسعار السلع بتسجيل أسعار مرتفعة للغاية في سوريا.

وتعيش سوريا ظروفاً اقتصادية صعبة للغاية أثرت على كاهل السوريين حيث ارتفعت البطالة لدى الشباب نتيجة تأثر سوريا بالحرب التي شنت عليها ونتيجة كذلك العقوبات الامريكية والأوروبية عليها حيث ارتفع الدولار مقابل الليرة السورية.

وأصبح التضخم في سوريا يشكل كابوساً يرقأ السوريين بعد أن انعكس التضخم على الأسعار في سوريا، وشهد ارتفاعاً ولم تستطع مجاراته كل زيادات الرواتب والأجور التي كانت اخرها بنسبة 30 في المئة، بعد أن بلغت معدلات التضخم 878% في العام 2021 مقارنة بعام 2010.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة