شهيد في طوباس واشتباكات خلال اقتحامات بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

شهيد في طوباس واشتباكات خلال اقتحامات بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شهيد في طوباس واشتباكات خلال اقتحامات بالضفة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهيد في طوباس واشتباكات خلال اقتحامات بالضفة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

استشهد فلسطيني وأصيب آخران -فجر اليوم الجمعة- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة، في حين تواصلت اقتحامات المدن والبلدات ضمن التصعيد الإسرائيلي المستمر منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد هو محمد عصام الشحماوي الذي أصيب برصاصة في الرأس بمخيم الفارعة في محافظة طوباس، ونقل لاحقا إلى المستشفى التركي حيث استشهد متأثرا بجراحه الخطيرة.

وكانت قوات إسرائيلية معززة بآليات عسكرية قد اقتحمت فجر اليوم المخيم الواقع جنوب مدينة طوباس، وسيرت دورياتها في شوارعه وتمركزت وسطه.

كما داهمت قوات راجلة عدة منازل، ونشرت فرق قناصة على أسطح وداخل عدة بنايات بالمخيم الذي تعرض لعمليات اقتحام متكررة.

اشتباكات عنيفة

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم الفارعة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني (فتح) إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة للمخيم.

كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع صوب القوات المقتحمة لمخيم الفارعة.

وبحسب المصادر الفلسطينية، أطلق جيش الاحتلال صاروخا على أحد المنازل خلال عملية الاقتحام التي استمرت ساعات.

من جانبه، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت المسعف وسيم دراغمة من داخل سيارة إسعاف أثناء نقل أحد المصابين من المخيم، وأنه تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى.

وشملت الاقتحامات مدينة طوباس نفسها، وكذلك بلدة طمون القريبة منها، وتحدث ناشطون عن إطلاق نار وتفجير عبوة محلية الصنع بالقوة في البلدة.

مطاردة بطولكرم

وفي شمالي الضفة أيضا، اقتحمت قوات إسرائيلية في وقت مبكر اليوم مدينة قلقيلية، وقد اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين القوات ومقاومين فلسطينيين أطلقوا النار عليها.

كما أفاد مراسل البوكس نيوز بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم مدينة طولكرم وحاصرت أحياء فيها وقامت بمطاردة شبان فلسطينيين بالمدينة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت أمس حي نابلس الجديدة جنوبي مدينة نابلس، ودهمت عددا من منازل المنطقة، وأجرت تحقيقات ميدانية مع بعض سكانها قبل أن تنسحب دون تنفيذ اعتقالات.

الخليل والقدس

وفي تطورات ميدانية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس بلدتي السموع وبيت أمر في الخليل بالضفة.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في منطقة رافات بالسموع، وفتشتها وسلمت مواطنين بلاغات لمراجعة جهاز الاستخبارات، قبل أن تنسحب من البلدة.

وفي القدس المحتلة، انتشرت قوات إسرائيلية في حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحسب مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، تصاعدت وتيرة العمليات الإسرائيلية بالضفة، مما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 450 فلسطينيا واعتقال ما يقرب من 8 آلاف آخرين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة