بالصور.. تعرف على عين سلوان بالقدس وعلاقتها بالبقرة الحمراء | بالصور – البوكس نيوز

بالصور.. تعرف على عين سلوان بالقدس وعلاقتها بالبقرة الحمراء | بالصور – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بالصور.. تعرف على عين سلوان بالقدس وعلاقتها بالبقرة الحمراء | بالصور والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالصور.. تعرف على عين سلوان بالقدس وعلاقتها بالبقرة الحمراء | بالصور، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القدس المحتلة – بينما تسعى “جماعات الهيكل” الدينية المتطرفة لذبح “البقرة الحمراء” فوق جبل الزيتون بالقدس المحتلة قبالة المسجد الأقصى، يتردد اسم عين سلوان، وهي نبع ماء في بلدة سلوان الحاضنة الجنوبية للمسجد الأقصى.

وذبح البقرة الحمراء، الذي تزايد الحديث عنه مؤخرا، هو طقس توراتي يجيز لليهود تنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى، وبالتالي المضي قدما نحو هدم مسجد قبة الصخرة من أجل بناء “الهيكل الثالث” المزعوم.

ويتطلب “الطقس” ذبح البقرة الحمراء على جبل الزيتون، ومن ثم حرقها وخلط رمادها في مياه عين سلوان بدعوى تطهير اليهود من “نجاسة الموتى”، حسب وصفهم، وبالتعاون مع ما تسمى “إدارة جبل الهيكل”.

وتنسج حول العين حكايات وقصص كثيرة لما مر بها من أمم وحضارات لم تغيّر فيها كثيرا، بينما يُسعى لتهويدها -اليوم- وشطب تاريخها وفرض إجراءات لدخولها.

ويقول باحثون إن الكنعانيين هم من حفروا قناة عين سلوان قبل 5 آلاف عام بطول 533 مترا، وظلت على مدى العصور تستخدم للشرب والري، حتى أحكم الاحتلال سيطرته عليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة